ريال مدريد بالانتعاش يتحفز للانقضاض على ليفربول المنهك

ريال مدريد بالانتعاش يتحفز للانقضاض على ليفربول المنهك
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

يراهن ريال مدريد وليفربول على عوامل عديدة في نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي سيجمعهما اليوم السبت على ملعب "دو فرانس"، في العاصمة الفرنسية باريس.

ويتسلح الفريقان بشخصية البطل، فالملكي توج بلقبين هذا الموسم (الدوري وكأس السوبر الإسباني)، ونفس الحال بالنسبة لليفربول، الذي أحرز كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة.

لكن ريال مدريد حسم لقب الدوري الإسباني منذ 30 أبريل نيسان الماضي، قبل 4 جولات كاملة على انتهاء المسابقة.

وهو ما منح مدربه كارلو أنشيلوتي الفرصة، لإراحة نجوم الفريق بشكل تدريجي، في الجولات الأربع الأخيرة من الليجا.

بينما كان اخر اختبار حقيقي للريال، على المستويين الفني والبدني، أمام مانشستر سيتي (3-1) في إياب نصف نهائي دوري الأبطال.

ومنذ ذلك التاريخ أراح أنشيلوتي نجومه، كما أن مبارياته المتبقية في الدوري الإسباني، خلت من الاختبارات القوية باستثناء ديربي تحصيل حاصل أمام أتليتكو مدريد.

لا لالتقاط الأنفاس



أما مدرب ليفربول، يورجن كلوب، فلم تكن أمامه فرصة لالتقاط الأنفاس خلال اخر 4 أسابيع، في ظل المنافسة المشتعلة مع مانشستر سيتي على لقب البريميرليج، حتى الثواني الأخيرة.

كما أن اختبارات ليفربول بعد التأهل لنهائي الأبطال كانت ثقيلة للغاية، وأبرزها مواجهة توتنهام التي تعادل فيها الريدز بشق الأنفس (1-1)، وكانت أحد أسباب خسارتهم للقب البريميرليج.

وكافح ليفربول أيضا منقوصا من بعض ركائزه الأساسية، في مواجهتين متتاليتين خارج ملعبه ضد أستون فيلا وساوثهامبتون.

ووسط ملحمة المنافسة على لقب الدوري، خاض ليفربول ماراثونا كرويا أمام تشيلسي، في نهائي كأس الاتحاد يوم 14 مايو ايار الماضي.

وطوال هذا الشهر، سقط نجوم ليفربول تباعا في فخ الإصابات والإجهاد العضلي، مثل فيرجيل فان دايك وتياجو ألكانتارا وفابينيو ومحمد صلاح.

لذا فإن مؤشرات الانتعاشة البدنية والذهنية تصب نظريا في صالح ريال مدريد، لكن الفريق الإنجليزي يتسلح معنويا في المقابل برغبته في رد اعتباره، بعد خسارته نهائي 2018 أمام الميرينجي، وكذلك تعويض جماهيره عن خسارة لقب البريميرليج.

شريط الأخبار قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية