مارسيلو.. لحظة تاريخية منتظرة في موسم أسود

مارسيلو.. لحظة تاريخية منتظرة في موسم أسود
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

أيام قليلة متبقية على موعد الصدام المرتقب بين ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك السبت المقبل بستاد فرنسا.

ووصل الفريقان إلى المباراة النهائية، بعدما اجتاز ليفربول عقبة فياريال، فيما أطاح ريال مدريد بمانشستر سيتي من نصف النهائي.

ومن المحتمل أن تشهد المباراة النهائية، تتويجا تاريخيا ل 9 من لاعبي الريال بلقبهم الخامس في مسيرتهم، لمعادلة إنجاز كريستيانو رونالدو، الأكثر فوزا بالنسخة الحديثة للبطولة برصيد 5 ألقاب.

وعلى رأس هؤلاء، يأتي الظهير البرازيلي مارسيلو، الذي قد يسجل ظهوره الأخير مع الميرنجي، مع اقترابه من مغادرة البرنابيو بنهاية الموسم الحالي.

تاريخ لا ينسى

مارسيلو من مواليد 12 مايو/ايار 1988 في ريو دي جانيرو، ويلعب بمركز الظهير الأيسر بعدما بدأ مشواره مع ريال مدريد كجناح.

واستهل صاحب ال 34 عاما، مشواره في عالم كرة القدم ضمن صفوف ناشئي فلومينينسي قبل تصعيده للفريق الأول عام 2005.

وبعد عام واحد، فطن ريال مدريد للموهبة البرازيلية الشابة، ليتحرك النادي لجلبه إلى البرنابيو في يناير/كانون ثان 2007، لتبدأ رحلته المبهرة منذ ذلك الحين.

وأراد ريال مدريد جلب مارسيلو، لخلافة مواطنه روبرتو كارلوس، ليكون عند حسن ظن الجميع ويكتب تاريخا يفوق ما حققه النجم البرازيلي المعتزل.

ومنذ ذلك الحين، لم يغير مارسيلو قميص الميرنجي على مدار 16 موسما، استطاع خلالها احتكار مركز الظهير الأيسر لصالحه، باستثناء بعض الفترات التي نافسه فيها فابيو كوينتراو.

بقعة ضوء في موسم أسود



المواسم الثلاثة الأخيرة شهدت تراجع مستوى مارسيلو، مما ساهم في قلة مشاركاته مع الفريق، سواء تحت قيادة المدرب زين الدين زيدان أو خليفته كارلو أنشيلوتي.

ويعد الموسم الحالي الأكثر سوءا بالنسبة للظهير البرازيلي بعدما فقد مركزه كليا لصالح فيرلان ميندي، فضلا عن لجوء أنشيلوتي إلى ناتشو لتعويض غياب الظهير الأساسي بدلا من مارسيلو.

لكن ذلك لم يمنع مارسيلو من الاحتفال بإنجازه التاريخي في موسمه الأسود، وذلك بعد نيل لقب الليجا مؤخرا.

ذلك اللقب منح مارسيلو، فرصة تحقيق رقم قياسي بوصوله إلى 25 لقبا مع الريال، أكثر من أي لاعب اخر على مدار التاريخ.

ولا زالت الفرصة سانحة لمارسيلو، لتعزيز رقمه التاريخي بالوصول إلى اللقب ال 26، وذلك عبر التغلب على ليفربول والصعود لمنصات التتويج، لحمل الكأس ذات الأذنين، لتصبح خير نهاية لمسيرة ذهبية لامعة.

شريط الأخبار اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة