بسبب صورة عارية .. نهاية مأساوية لمراهق أمريكي !!

بسبب صورة عارية .. نهاية مأساوية لمراهق أمريكي !!
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

لم تمض ساعات على محادثة عابرة على الإنترنت، حتى انتهت حياة مراهق بعمر 17 عاما كان قد تخرج للتو من الدراسة الثانوية، ويستعد لبدء حياة جامعية جديدة.

ريان لاست، من مدينة سان خوسيه في ولاية كاليفورنيا، كان قد تلقى رسالة في فبراير الماضي من شخص زعم أنه فتاة، وفي غضون ساعات قليلة قرر لاست الانتحار.

أرسل الشخص له صورة عارية لفتاة وطلب منه في المقابل مشاركة صورة حميمة له، وسرعان ما تكشف له أنه ضحية ابتزاز جنسي إذ طلب منه الشخص المحتال دفع مبلغ 5 آلاف دولار مقابل عدم مشاركة الصورة التي أرسلها له لاست، لأصدقائه وأسرته.

لم يكن لدى لاست المبلغ بالكامل، وبعد مفاوضات مع المجرم الإلكتروني، تم الاتفاق على دفع 150 دولارا من مدخراته الجامعية، وفق والدته بولين ستيوارت التي تحدثت مع "سي أن أن".

قالت الأم المكلومة: "ظلوا يطلبون المزيد من المال واستمروا في الضغط عليه".

وإزاء هذا الوضع ، انتحر ريان تاركا رسالة وداع لأسرته تصف مدى شعوره بالحرج أمام نفسه وأسرته.

وقالت بولين: "لقد كان يعتقد حقا في ذلك الوقت أنه لا توجد طريقة للتغلب على هذه الصور إذا تم نشرها عبر الإنترنت.. أظهرت رسالته أنه كان مرعوبا للغاية".

ويقول مكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي آي) الذي شرع في التحقيق بالواقعة إن هناك زيادة مقلقة في حالات "الابتزاز الجنسي" في الولايات المتحدة.

وتلقى المكتب نحو 18 ألف شكوى متعلقة بالابتزاز الجنسي في عام 2021، مع خسائر تجاوزت 13 مليون دولار.

وبسبب تفشي الظاهرة، بدأ المكتب في حملة مكثفة بعموم البلاد لتحذير الآباء من الابتزاز الجنسي.

وقال دان كوستين، عميل المكتب، الذي يقود فريقا من المحققين في الجرائم ضد الأطفال، إن العديد من مجرمي الابتزاز الجنسي يتحدرون من أفريقيا وجنوب شرق آسيا.

وقال كوستين إن المحققين الفيدراليين يعملون مع نظرائهم في جميع أنحاء العالم للمساعدة في تحديد واعتقال الجناة الذين يستهدفون المراهقين عبر الإنترنت.

ونصح الدكتور سكوت هادلاند، خبير طب المراهقين في بوسطن الآباء بضرورة تحذير أبنائهم المراهقين من الابتزاز الجنسي، ومتابعة دوائر اتصالاتهم على الإنترنت ومعرفة ما إذا كانوا يتصلون بأشخاص لا يعرفونهم ويتعرضون لضغوط.

وتقول والدته إنها تفعل ذلك من خلال التحدث علنا ورواية قصته وتأمل أن يساعد ذلك في إنقاذ أرواح.

شريط الأخبار القصة الكاملة لإنهاء حياة رضيعة وإلقاء جثتها بمقبرة في الرصيفة "البوتاس العربية" تستعرض إنجازاتها وخططها المستقبلية في لقاء مع مجلس إدارة شركة الاستثمارات الحكومية شاهد.. سرايا القدس تستهدف جنود الاحتلال بصاروخ "مالوتكا" الموجه "أبقتنا بلا ملابس لـ12 ساعة"... إسرائيل تُفرج عن إسماعيل الغول وصحافيين وادي الأردن: طوارئ متوسطة نظرا للمنخفض الجوي المتوقع الأمن العام يقيم مأدبة إفطار لنزلاء وذويهم - صور المهندس محمد الدرادكة مديرًا لدائرة تكنولوجيا المعلومات في الاتحاد الأردني لشركات التأمين 10 إصابات بحادث تصادم بينهم سياح في البترا - صور الأردن السادس عربيًا في مؤشر الدول الأكثر بؤسًا وفاة شخص دهسا إثر تدهور مركبة في البادية الشمالية حملة مكثفة على المتسولين في إربد إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي صحيفة عبرية: 300 طائرة و50 سفينة نقلت 35 ألف طن من الأسلحة إلى إسرائيل منذ 7 أكتوبر الأمن العام: احذر هذه المخالفات الخطرة.. سببت حوادث أليمة في رمضان توقيف شاب هدد بطعن والدته في الرصيفة إغلاق ومخالفة ملاحم وإتلاف نحو 18 ألف لتر عصير في العاصمة عمان "بسبب مشاركة عابرات جنسيا".. لاعبات أميركيات يطرقن باب القضاء الزراعة: كميات اللحوم المحلية والمُستوردة بالأسواق كافية فضيحة تهز الدوري البلجيكي وتحيي ذكريات المؤامرة على منتخب الجزائر ولي العهد يصل إلى جدة لأداء مناسك العمرة