"زوجتي تخجل منه".. يحيى الفخراني يثير نقاش "البوركيني" في البرلمان المصري

زوجتي تخجل منه.. يحيى الفخراني يثير نقاش البوركيني في البرلمان المصري
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ طالب عضو مجلس الشيوخ المصري، الفنان المعروف يحيى الفخراني، بمنع ارتداء ملابس البحر النسائية التي تغطي كل الجسم وباتت تعرف باسم "المايوه الشرعي" أو "البوركيني".

ووفقا لمواقع إخبارية محلية، فإن مطالبة الفخراني جاءت خلال جلسة عقدها مجلس الشيوخ لمناقشة لجنة الثقافة والسياحة والآثار لأزمة منع ارتداء البوركيني داخل القرى السياحية.

وطالبت اللجنة برئاسة محمود مسلّم الفنادق والقرى السياحية بضرورة عدم التمييز بين المواطنين وإعلان شروط ولوائح للنزلاء.

من جانبه قال الفخراني (77 عاما)، باعتباره عضو في اللجنة: "البوركيني مخجل أكثر من المايو (البكيني) الطبيعي، لأنه ملتصق بالجسم أكثر".

وتابعت: "زوجتي خجولة وعندما ارتدت البوركيني قالت إنه يكشف أكثر لأنه ملتصق بالجسم جدًا”.

والفخراني زوج الأديبة لميس جابر، 74 عاما، وابنهما هو المخرج شادي الفخراني.

وكانعضو لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية في مصر هشام الشاعر، أعلن في وقت سابق من العام الماضي أنه لا يوجد ما يمنع نزول المحجبات بالبوركيني للسباحة.

وأشار إلى أن البوركيني مسموح بحمامات السباحة الموجودة بالقرى والمنتجعات السياحية والفنادق بمنطقة الساحل الشمالي طالما أن المايوه مصنوع من مواد ملائمة لمياه حمام السباحة ولا تسبب أية أضرار صحية حال تفاعلها مع المياه.

وأكد وقتها أنه حال قيام أي منتجع أو قرية أو فندق بالساحل الشمالي بأي مدينة سياحية خاصة العين السخنة ورأس السدر والغردقة وشرم الشيخ بمنع نزول المحجبات حمامات السباحة بسبب لباس البحر فعليهن الاتصال بالخط الساخن لوزارة السياحة، وتقديم شكوى ضد إدارة الفندق التي قامت بمنعهن من نزول حمام السباحة.

 
شريط الأخبار مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني 15 إصابة بحادث سير مروع على طريق البحر الميت- صور الاتصالات الفلسطينية: انقطاع الإنترنت الثابت في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة بورصة عمان تغلق جلسة نهاية الأسبوع بنسبة إرتفاع 82% السجن 7 سنوات لرئيس لجنة زكاة اختلس ٤١٦ ألف دينار بعد تسجيل 92 حالة وفاة .. تحذير من تفشي فيروس قاتل في أوروبا ينتقل عن طريق البعوض أمين "الوحدة الشعبية" و"حشد" والنائب العرموطي يتحدثون حول آفاق المرحلة القادمة وتداعياتها الانتخابية باسم سلفيتي يتسلّم رئاسة مجلس إدارة بنك الاتحاد خلفاً لعصام سلفيتي