"هكر" يحتال على شركة أردنية بـ 175 ألف دينار

هكر يحتال على شركة أردنية بـ 175 ألف دينار
أخبار البلد -  

اخبار البلد - تمكن "هكر" من الاحتيال على شركة أردنية تعمل بمجال الإستيراد والتصدير بمبلغ قيمته 200 ألف دولار أي ما يعادل 175 ألف دينار أردني.

وفي التفاصيل فإنه جرى التواصل بين الشركة الأجنبية والأردنية عبر مراسلات الكترونية، وعندما طلب من الشركة الأردنية ايداع ثمن الأجهزة  في حساب الشركة وقامت الأخيرة بالتحويل المالي، إلى رقم الحساب، تبين أن هنالك هكرا اخترق البريد الإلكتروني للشركة الأردنية وانتحل صفة الشركة الأجنبية وتحدث باسمها.


ووفق مصدر أمني فإنه أُرسل أيضا رقم حساب بنكي بديلا عن رقم حساب الشركة الأجنبية زاعما أن حساب الشركة يوجد فيه مشاكل فنية واضطر لإيقافه.

وقال المصدر أنه بوشر بالتحقيق في الشكوى التي قدمتها الشركة لدى وحدة الجرائم الإلكترونية وسيتم ملاحقة الهكر عبر الطرق القانونية والدبلوماسية لاسترجاع المبلغ .
 
شريط الأخبار وزارة التربية تعلق بشأن الدوام الرسمي في المدارس الأحد طائرة محولة من مطار الملكة علياء تحط في مطار الملك الحسين بالعقبة الدفاع المدني يخمد حريق 4 "تريلات" بمحافظة العاصمة وزير الاتصال الحكومي ينفي إعلان حالة الطوارئ في الأردن 100 طائرة في طريقها من إيران إلى تل أبيب نتنياهو وزوجته يحتميان بمنزل صديق لديه ملجأ مضاد للصواريخ الأردن يقرر إغلاق أجوائه أمام الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة مؤقتا حركة الطيران في الأردن "تأثرت" نتيجة التشويش على نظام "جي بي أس" الأردن خاطب دولتين مجاورتين له لإيقاف التشويش في نظام "جي بي أس" الأردنيون يترقبون مواعيد 5 عطلات بفارغ الصبر استراتيجية وطنية لتحويل الأردن لدولة تعدين عام 2033 مشروعان جديدان لإصلاح الطريق الصحراوي الأمن يثني شاب حاول إنهاء حياته في إربد "الغذاء والدواء" تنفذ جولات رقابية في إربد أكثر من 80 ألف زائر دخلوا العقبة خلال عطلة العيد 110 آلاف حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة كندا.. طلبة يغيّرون أسماء 30 مبنى إلى بلدات فلسطينية دمّرها الاحتلال (فيديو) قوات كوماندوز إيرانية تسيطر على سفينة بملكية جزئية إسرائيلية عند مضيق هرمز حريق يلتهم مركزا لصيانة مركبات الهايبرد بمنطقة المقابلين طلبة المدارس الحكومية والخاصة يستأنفون دوامهم غداً والحصة الأولى الساعة 8 صباحاً