تحديد موعد انخفاض أسعار الخضار محليا

تحديد موعد انخفاض أسعار الخضار محليا
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ قال رئيس اتحاد المزارعين الأردني إبراهيم الشريف، إنه من المتوقع أن تنخفض أسعار الخضار والفواكه اعتباراً من الأسبوع المقبل، حيث ساهم ارتفاع درجات الحرارة في وفرة المنتجات بالسوق المركزي.

وأضاف الشريف أن أسعار الخضار والفواكه لا يُحددها المزارعون، بل العرض والطلب في السوق المركزي، مشيرا إلى أنه بينما رفعت درجات الحرارة المنخفضة أسعار المنتجات، لكن تجار التجزئة استغلوا الموقف ورفعوا الأسعار أكثر.

وبحسب الشريف، لم يكن هناك تصدير للخضار مؤخرًا، والطلب على المنتجات الأردنية منخفض ولا يزال الطريق البري إلى قطر مغلقًا.

من جهته قال نقيب نقابة مصدري الخضار والفواكه سعدي أبو حماد، إن الخضار والفواكه شهدت انخفاضًا نتيجة لزيادة الكميات الواردة للسوق المركزي.

وبين في تصريحات صحفية انه دخل السوق المركزي اليوم السبت، ٤٩ ألف طن خضار وفواكه، حيث ورد خضار ٢٨ ألف طن وفواكه ١٨٥٠٠ طن، وورقيات ٢٤٠ طنا.

واكد ابو حماد ان سبب ارتفاع او انخفاض أسعار الفواكه والخضروات يعود لعملية العرض والطلب وارتفاع درجات الحرارة.

واوضح أنه بلغت الكميات الواردة اليوم من مادة الخيار ٣٦٨ طنا، فيما بلغ معدل الاسبوع الماضي ١٠٠ طن، حيث بيع اليوم كيلو الخيار جملة ما بين ٣٥ و٦٥ قرش.

وبلغت الكميات الواردة من مادة البندورة ٣٢١ طنا، فيما كان المعدل الاسبوع الماضي ٢٢٠ طنا، حيث بيع الكيلو جملة ما بين ٣٠ و٦٠ قرشا.

وبلغت الكميات الواردة من مادة البطاطا ٢٨ طنا، فيما كان المعدل الاسبوع الماضي ٥٥٩ طنا، حيث بيع الكيلو جملة ما بين ٣٥ و ٥٥ قرشا.

وكان ابو حماد قال في تصريح سابق إن ارتفاع أسعار الخضار والفواكه في السوق المحلي ناتج عن آثار الصقيع وانخفاض درجات الحرارة الاسبوع الماضي، نافياً أي تدخل من الوسطاء أو ما وصفه بـ”التحكم بالأسعار” داخل السوق المركزي.
 
شريط الأخبار الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة مجددا.. طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على جنوب لبنان من نيويورك.. هذا ما قاله الملك دموع المخرج الشهير حسين دعيبس تجتاح التواصل والحكومة تتحرك طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024 ثلاث توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية.. 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان