أكد المدير التنفيذي لدائرة الإعلام والاتصال والابتكار وإدارة الاستدامة في شركة زين الأردن طارق البيطار،اهتمام زين الكبير في دعم قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية والترفيه الرقمي في المملكة، متوقعا بأن تبلغ قيمة صناعة ألعاب الفيديو بـ 268 مليار دولار بحلول عام 2025، والتي تعد من الفرص الاستثمارية الواعدة التي تستحق الاهتمام والدعم لمساهمتها في النمو الاقتصادي.
ووفق بيان صادر عن الشركة أمس السبت، بين البيطار اهتمام زين الكبير في دعم قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية والترفيه الرقمي في المملكة، لافتا الى أن زين تنبهت مبكرا لأهمية هذا القطاع الواعد منذ العام 2020 وافتتحت مركز زين للرياضات الإلكترونية لدعم محترفي ولاعبي وهواة الألعاب الإلكترونية في المملكة، والمساهمة في تطوير قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية.
واضاف أن الشركة تعمل على نشر الوعي حول أهمية هذا القطاع المتنامي الذي يؤثر إيجابا على النمو الاقتصادي، والمساهمة في تطويره ونموه وتوسعه في المملكة.
واكد أن قيمة صناعة ألعاب الفيديو تقدر بـ 178.73 مليار دولار في عام 2021، بزيادة قدرها 14.4 بالمئة عن عام 2020. ولفت البيطار إلى أن الشركة تعمل ومن خلال منصتها للإبداع «زينك» على إطلاق دورات تدريبية في مجالات تطوير الألعاب الإلكترونية، إضافة إلى تقديم الدعم لرواد الأعمال في مجالات الألعاب الإلكترونية وكل ما يواكب التطور الذي يشهده العالم.
وبيّن البيطار أن الهدف من إنشاء مركز زين للرياضات الإلكترونية (Zain ESportsJO) هو دعم محترفي ولاعبي وهواة الألعاب الإلكترونية في المملكة، والمساهمة في تطوير قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، بالإضافة إلى نشر الوعي حول أهمية هذا القطاع المتنامي الذي يؤثر إيجاباً على النمو الاقتصادي، والمساهمة في تطويره ونموّه وتوسّعه في المملكة، ولتساهم زين كشركة اتصالات رائدة في المملكة بأن يكون الأردن من الدول المتقدمة في هذا المجال على مستوى المنطقة والعالم، حيث توفر زين بنية تحتية مثالية من خلال شبكتها الأكبر والأكثر تطوّراً في المملكة التي تمنح من خلالها اتصال إنترنت ثابت وفائق السرعة يلبي كافة احتياجات اللاعبين والمطورين ونجوم البث.
وأقامت زين من خلال مركزها للرياضات الإلكترونية العديد من الفعاليات والبطولات التي حظيت بإقبال كبير من الهواة والمحترفين وأشهر نجوم البث في المملكة، وكانت آخر هذه البطولات هي بطولة (PUBGE) التي أقامها مركز زين للرياضات الإلكترونية (Zain ESportsJO) أمس الأول الجمعة عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد بمشاركة 16 فريقاً.