مستجدات ملف الفوسفات.. "النزاهة" تشكل فريقا تحقيقيا كاملا وتستمع لإفادات (10) موظفين

مستجدات ملف الفوسفات.. النزاهة تشكل فريقا تحقيقيا كاملا وتستمع لإفادات (10) موظفين
أخبار البلد -   أخبار البلد - رامي المعادات 
 


اكدت مصادر خاصة، ان هيئة النزاهة ومكافحة الفساد جعلت ملف شركة مناجم الفوسفات ضمن اولوياتها القصوى، حيث شكلت فريقا تحقيقيا متكاملا للبحث والتقصي عن وجود شبهات فساد داخل الشركة.

وأضافت المصادر ذاتها لـ"أخبار البلد"، ان الهيئة استدعت اكثر من عشرة موظفين بعضهم على رأس عمله وبمناصب قيادية، وذلك للتحقيق والتحقق فيما ورد للهيئة من وثائق ومستندات تتهم الفوسفات بفساد اداري ومالي.

وبينت، ان الهيئة تعمل على قدم وساق للوصول الى الحقائق المثبتة والتي من شأنها ان تجرم او تبرئ شركة الفوسفات.

وتم فتح ملف كامل للفوسفات ضمن الملفات المنظورة امام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بعد ان بثت النائب السابق والامين العام لحزب اردن اقوى رلى الحروب، فيديو مباشر من خلال صفحتها الفيسبوكية إن هناك سيطرة "هندية" على مجلس ادارة شركة الفوسفات كبّدت الشركة خسائر بنحو 147 مليون دولار، بالاضافة إلى تقاضي رئيس مجلس الادارة نحو نصف مليون دينار سنويا.

وصرحت الحروب في وقت سابق لـ"اخبار البلد"، ان هناك مساعي جادة من قبل هيئة النزاهة ومكافحة الفساد في كشف التجاوزات الخاصة بإدارة شركة مناجم الفوسفات، تمثلت بطلب الهيئة التفاصيل والوثائق التي من الممكن ان تكشف حجم التجاوزات في الشركة.

وعلى خلفية ما اثارته الحروب، أكد رئيس المجلس المركزي في حزب أردن أقوى، المحامي عبدالكريم الشريدة، في وقت سابق، إن الحزب سيتبنى كشف عدد من قضايا الفساد أمام الشعب الأردني خلال الأيام القادمة، من خلال مؤتمرا صحفيا عقده الحزب قبل ايام.



شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان