خفايا الـ(200) دقيقة بين رلى الحروب ومكافحة الفساد بشأن ملف الفوسفات !

خفايا الـ(200) دقيقة بين رلى الحروب ومكافحة الفساد بشأن ملف الفوسفات !
أخبار البلد -  

أخبار البلد - رامي المعادات


أكدت الأمين العام لحزب "أردن اقوى" الدكتورة رلى الحروب، ان هناك مساعي جادة من قبل هيئة النزاهة ومكافحة الفساد في كشف التجاوزات الخاصة بإدارة شركة مناجم الفوسفات، تمثلت بطلب الهيئة التفاصيل والوثائق التي من الممكن ان تكشف حجم التجاوزات في الشركة.


جاء ذلك من خلال جلسة مطولة تجاوزت الاربع ساعات بين الحروب ومحقق هيئة النزاهة، تم تناول أهم ادعاءات الحروب وتسليم جميع الوثائق مكتوبة خطيا بـ19 صفحة، وتم سماع الإفادة الشفاهية، وتم التوقيع عليها.


واضافت الحروب لـ"أخبار البلد"، ان الهيئة لم تنتهي من جمع الوثائق التي تمتلكها، وتم تحديد يوم غدا الاربعاء، لإستكمال سماع الإفادة وعرض الوثائق.


وبينت الحروب ان البينات الأولية التي عرضتها، ستكشف عن فساد كبير في الفوسفات، وهو ما لمسته في هيئة النزاهة، حيث تم وجود شبهات فساد مثبتة وموثقة، وبالتالي سيتم إتخاذ إجراء سريع.


وأعربت الحروب عن تفاؤلها بتحويل الملف الى المدعي العام بأسرع وقت ممكن، مؤكدة ان ثقتها بالهيئة عمياء، وبقدراتها العالية ونزاهتها بالتحقيقات.


وكان قد أكد رئيس المجلس المركزي في حزب أردن أقوى، المحامي عبدالكريم الشريدة، إن الحزب سيتبنى كشف عدد من قضايا الفساد أمام الشعب الأردني خلال الأيام القادمة، مهيبا بكلّ مواطن لديه ملفات متعلقة بقضايا فساد تزويد الحزب بها، مؤكدا أن الحزب سيتعامل بكلّ سرية وحماية لمن يزود الحزب باي قضايا فساد وسيتم متابعتها قضائيا وشعبيا وإعلاميا.


وكانت الحروب قالت في بثّ مباشر من خلال صفحتها الفيسبوكية إن هناك سيطرة "هندية" على مجلس ادارة شركة الفوسفات كبّدت الشركة خسائر بنحو 147 مليون دولار، بالاضافة إلى تقاضي رئيس مجلس الادارة نحو نصف مليون دينار سنويا.


وعقب نشر خطاب الذنيبات الموجه إلى مكافحة الفساد، عادت الحروب للتأكيد على امتلاكها وثائق تؤكد كلّ كلمة أوردتها في بثّها.



شريط الأخبار الأمن يوجه رسالة لأولياء أمور طلبة التوجيهي في الأردن وفاة فتاة وإصابة شقيقتاها إثر حادث تصادم في منطقة شفا بدارن إحالة قضيتين إلى الادعاء العام بتهمة التأثير على إرادة الناخبين بالمال توقعات بارتفاع أسعار الذهب إلى أرقام خيالية التوصيات "السبعة" للخروج من أزمة الفحيص مع "لافارج" فضيحة باصات الحجاج.. أرقام متضاربة وثروات بمئات الآلاف ولغم أول أمام مدير هيئة النقل الجديد الحكومة تقر نظام العمل المرن في الأردن الاردن .. دورات تأهيلية لمرتكبي مخالفات السير الخطيرة قرارات مجلس الوزراء ليوم الثُّلاثاء علاء الشّبيلات مديراً عامَّاً لهيئة تنظيم النَّقل البرِّي وقبول استقالة الدكتور نزار حدَّاد مدير عام صحيفة الرأي يوضح سبب استقالته وعدم رغبته بتجديد عقده الحكومة: قوات الأمن مستمرة في إجراءاتها التحقيقية فيما يتعلق بقضية ماركا وفاة و4 إصابات بحادث مروري في شفا بدران القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة إلزام شركات الخدمات المالية بالحفاظ على السرية المالية لحسابات عملائها هيئة تنظيم النقل البري منحت (223) حافلة مرخصة نقل الحجاج الدبعي يقدم إستقالته من صحيفة "الرأي" الامن العام : حبس 3 شهور وغرامة 25 الف دينار لمن ينشر هذه الصور والفيديوهات "صحة غزة": ارتفاع عدد الشهداء إلى 37,658 منذ بدء العدوان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتأثيره على تراجع المؤشرات العقارية في الأردن