خفايا الـ(200) دقيقة بين رلى الحروب ومكافحة الفساد بشأن ملف الفوسفات !

خفايا الـ(200) دقيقة بين رلى الحروب ومكافحة الفساد بشأن ملف الفوسفات !
أخبار البلد -  

أخبار البلد - رامي المعادات


أكدت الأمين العام لحزب "أردن اقوى" الدكتورة رلى الحروب، ان هناك مساعي جادة من قبل هيئة النزاهة ومكافحة الفساد في كشف التجاوزات الخاصة بإدارة شركة مناجم الفوسفات، تمثلت بطلب الهيئة التفاصيل والوثائق التي من الممكن ان تكشف حجم التجاوزات في الشركة.


جاء ذلك من خلال جلسة مطولة تجاوزت الاربع ساعات بين الحروب ومحقق هيئة النزاهة، تم تناول أهم ادعاءات الحروب وتسليم جميع الوثائق مكتوبة خطيا بـ19 صفحة، وتم سماع الإفادة الشفاهية، وتم التوقيع عليها.


واضافت الحروب لـ"أخبار البلد"، ان الهيئة لم تنتهي من جمع الوثائق التي تمتلكها، وتم تحديد يوم غدا الاربعاء، لإستكمال سماع الإفادة وعرض الوثائق.


وبينت الحروب ان البينات الأولية التي عرضتها، ستكشف عن فساد كبير في الفوسفات، وهو ما لمسته في هيئة النزاهة، حيث تم وجود شبهات فساد مثبتة وموثقة، وبالتالي سيتم إتخاذ إجراء سريع.


وأعربت الحروب عن تفاؤلها بتحويل الملف الى المدعي العام بأسرع وقت ممكن، مؤكدة ان ثقتها بالهيئة عمياء، وبقدراتها العالية ونزاهتها بالتحقيقات.


وكان قد أكد رئيس المجلس المركزي في حزب أردن أقوى، المحامي عبدالكريم الشريدة، إن الحزب سيتبنى كشف عدد من قضايا الفساد أمام الشعب الأردني خلال الأيام القادمة، مهيبا بكلّ مواطن لديه ملفات متعلقة بقضايا فساد تزويد الحزب بها، مؤكدا أن الحزب سيتعامل بكلّ سرية وحماية لمن يزود الحزب باي قضايا فساد وسيتم متابعتها قضائيا وشعبيا وإعلاميا.


وكانت الحروب قالت في بثّ مباشر من خلال صفحتها الفيسبوكية إن هناك سيطرة "هندية" على مجلس ادارة شركة الفوسفات كبّدت الشركة خسائر بنحو 147 مليون دولار، بالاضافة إلى تقاضي رئيس مجلس الادارة نحو نصف مليون دينار سنويا.


وعقب نشر خطاب الذنيبات الموجه إلى مكافحة الفساد، عادت الحروب للتأكيد على امتلاكها وثائق تؤكد كلّ كلمة أوردتها في بثّها.



شريط الأخبار إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان العرموطي يوجّه سؤالا نيابيا للحكومة عن الخمور