الشريط الإعلامي

السعودية تخطط لتعزيز الصدارة أمام عمان

آخر تحديث: 2022-01-26، 11:39 am
اخبار البلد - 
 

يسعى المنتخب السعودي إلى تعزيز صدارته للمجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لمونديال 2022، عندما يستقبل نظيره العماني غدا الخميس، على ملعب الجوهرة المشعة بجدة، ضمن منافسات الجولة السابعة.

الأخضر السعودي يحتل صدارة المجموعة برصيد 16 نقطة، والفوز غدًا يقربه كثيرًا من بطاقة التأهل الأولى عن هذه المجموعة.

أما المنتخب العماني فيأتي في المركز الرابع برصيد 7 نقاط، ويأمل في حصد النقاط الثلاث للاستمرار في المنافسة على المركز الثالث المؤهل للمحلق.

ويعول الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للأخضر، على الانسجام بينه وبين مجموعة اللاعبين المتواجدين في قائمة المنتخب السعودي، لتعويض أي غيابات.

وكان رينارد قد استبعد سلمان الفرج وعبدالرحمن غريب وحارس المرمى زياد البواردي، بعد تقارير طبية أكدت إصابتهم، بالإضافة إلى غياب المدافع عبدالله مادو للإصابة.

وقد يشكل غياب سلمان الفرج بعض الحرج لرينارد في إيجاد البديل، حيث كان يعتمد عليه خلف المهاجمين، وربما سيلجأ إلى توظيف لاعب آخر لهذا الدور.

ويعتمد المدير الفني الفرنسي على تثبيت التشكيل، من خلال الإبقاء على الهيكل الأساسي للمنتخب، بوجود العويس في حراسة المرمى، وسعود عبدالحميد رغم ابتعاده عن المباريات منذ بطولة كأس العرب الأخيرة بالدوحة، وعبدالإله العمري والبليهي وياسر الشهراني، وكنو وعبدالإله المالكي، وهتان باهبري وسالم الدوسري وفهد المولد وصالح الشهري أو فراس البريكان.

وكانت وزارة الرياضة وفرت دعمًا استثنائيًا للأخضر، بالسماح بالطاقة الاستيعابية الكاملة للملعب، بقرار استثنائي.

وكان مسؤولو المنتخب السعودي قد فرضوا إجراءات صارمة داخل معسكر المنتخب، بعد ظهور إصابة عضوين من الجهاز الطبي بفيروس كورونا .

على الجهة المقابلة استدعى برانكو ايفانكوفيتش المدير الفني لمنتخب عمان، كل من فايز الرشيدي وزاهر الأغبري، ليكونا بديلين لعصام الصبحي وعبدالعزيزالغيلاني، حيث تأكد إصابتهما بكورونا فور وصول البعثة العمانية إلى جدة، كما يغيب عن الأحمر العماني صلاح اليحيائي، الذي يعاني من تمزق في العضلة الخلفية.

وركز برانكو خلال التدريبات التي أجراها في جدة، على ملعب النادي الأهلي، على التمركز الدفاعي والتحولات الهجومية السريعة، مع محاولة السيطرة على الكرة من خلال التمريرات المتنوعة.