قوات الحوثي تهدِّد باستهداف معرض إكسبو في دبي.. تفاصيل

قوات الحوثي تهدِّد باستهداف معرض إكسبو في دبي.. تفاصيل
أخبار البلد -  
أخبار البلد - هدد المتحدث باسم قوات الحوثي اليمنية العميد يحيى سريع، يوم الثلاثاء 25 يناير/كانون الثاني 2022 باستهداف معرض إكسبو 2020 المقام في إمارة دبي.

إذ إن معرض إكسبو 2020 ذو أهمية اقتصادية كبيرة للإمارات وقد سبق أن تم افتتاحه في أكتوبر/تشرين الأول 2021 وقد جذب حتى الآن ما يقارب 11 مليون زائر، حيث تعرض أكثر من 190 دولة ثقافاتها وابتكاراتها، داخل أجنحة مدهشة من الناحية المعمارية، على موقع تبلغ مساحته 438 هكتاراً.

تهديد قوات الحوثي باستهداف معرض إكسبو
العميد يحيى سريع قال في تغريدته التي كتبها على تويتر: "إكسبو.. معنا قد تخسر.. ننصح بتغيير الوجهة"، في إشارة إلى أن قوات الحوثيين قد تلجأ إلى تهديد المعرض الدولي البارز، الذي تتواصل فعالياته في دبي حتى 31 مارس/آذار 2022.

كذلك قال الناطق باسم القوات المسلحة لجماعة الحوثي إن قواته استهدفت مواقع حيوية في العمقين السعودي والإماراتي بعدد كبير من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.


في سياق متصل أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، الإثنين 24 يناير/كانون الثاني 2022 تدمير منصة إطلاق صواريخ باليستية في اليمن، فيما أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية عن بدء عملية عسكرية ضد الحوثيين بمحافظة الجوف اليمنية، وذلك رداً على الهجوم الذي استهدف أبوظبي وجنوب المملكة فجر اليوم.

تدمير منصة إطلاق صواريخ
وزارة الدفاع الإماراتية قالت في بيان مقتضب عبر تويتر، إن مقاتلة "إف-16" نجحت بتدمير منصة إطلاق صواريخ باليستية في مديرية الحزم بالجوف فور إطلاقها صاروخين باليستيين على أبوظبي.

كما أضافت أن الدفاعات الجوية الإماراتية نجحت في اعتراض الصاروخين اللذين أطلقتهما المنصة صباح الإثنين.

رافق البيان فيديو مصور عبر طائرة لعملية الاستهداف التي أعلنت عنها وزارة الدفاع الإماراتية.


في المقابل لم يصدر تعليق فوري حول بيان الوزارة من جماعة "الحوثي" اليمنية، التي أعلنت سيطرتها على محافظة الجوف بالكامل أواخر ديسمبر/كانون الأول 2021.

اعتراض طائرات مسيرة
من جانبه، أعلن التحالف اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين انطلقتا من محافظة الجوف اليمنية، وذلك ضمن عملية عسكرية ضد المواقع الحوثية قال إنه بدأها رداً على التهديدات.

حيث قال التحالف في بيان إنه سيتخذ الإجراءات العملياتية وفق القانون الدولي الإنساني لحماية المدنيين.

في سياق متصل فقد صعّدت جماعة الحوثي في الآونة الأخيرة، من هجماتها ضد الأهداف الإماراتية بعد أن كانت نادرة طوال 7 سنوات من الحرب في اليمن.

صباح الإثنين، أعلنت جماعة الحوثي استهداف قاعدة الظفرة الجوية في أبوظبي بصواريخ باليستية وقالت الجماعة إنها استهدفت مواقع "حيوية ومهمة" في دبي بعدد من الطائرات المسيرة، فيما أشارت وكالة الأناضول إلى أن قاعدة الظفرة تضم جنوداً أمريكيين.


كان أخطر هذه الهجمات عندما استهدفت الجماعة في 17 يناير/كانون الثاني 2022، بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة أبوظبي؛ ما تسبب بانفجار 3 صهاريج محروقات قرب خزانات شركة "أدنوك" للنفط، واندلاع حريق قرب مطار الإمارة، أدى إلى مقتل 3 أشخاص من جنسيات آسيوية، وإصابة 6 آخرين بجروح.

كما احتجزت الجماعة في 3 من الشهر الجاري، سفينة شحن إماراتية قبالة سواحل محافظة الحديدة، غربي اليمن.

في سياق ذي صلة، يشهد اليمن منذ أكثر من 7 سنوات حرباً مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

 
شريط الأخبار وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني