الشريط الإعلامي

الجازي: الانتهاء من مراجعة كافة استيضاحات ديوان المحاسبة 2021

آخر تحديث: 2022-01-25، 05:21 pm
أخبار البلد - أنهى الفريق المكلَّف بمراجعة الاستيضاحات الموثَّقة لدى ديوان المحاسبة، الاثنين، مراجعة جميع المخالفات التي تمَّ رصدها خلال عام 2021م، وذلك خلال اجتماع عقده في دار رئاسة الوزراء برئاسة وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء الدّكتور إبراهيم الجازي.

وبيَّن الجازي في تصريحات صحفيَّة أنَّ الفريق أنهى مراجعة الاستيضاحات الموثَّقة للعام الماضي في إطار نهج المراجعة الشهريَّة الذي دأب عليه منذ أكثر من عام، واتَّخذ جميع الإجراءات اللازمة لتصويب هذه المخالفات.

وأوضح أنَّ إجراءات التَّصويب للمخالفات سارت وفق الأصول، سواء بمخاطبة الجهات المعنيَّة التي تمَّ رصد المخالفات لديها وإلزامها بالتَّصويب خلال مدد محدَّدة، أو من خلال اتِّخاذ المقتضى القانوني، مشيراً إلى وجود حالات استدعت إحالة بعض المخالفات إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد أو إلى القضاء في حال توافرت الأسباب الموجِبة لذلك.

ونوَّه الجازي إلى أنَّه سيصار إلى الكشف عن مجموع المخالفات التي تمّ رصدها وتصويبها وإحالتها إلى الهيئة أو القضاء خلال الفترة المقبلة، وبعد رصد مجاميع الاستيضاحات التي تمَّ تصويبها خلال الأشهر الماضية.

ولفت إلى أنَّ نهج المراجعة الشهريَّة لاستيضاحات ديوان المحاسبة سيستمرّ بنفس الوتيرة، وسيبدأ الفريق بعد نهاية شهر كانون الثاني الحالي بمراجعة المخالفات التي رصدها خلاله، مؤكِّداً أنَّ هذه العمليَّة ساهمت إلى حدٍّ كبير في تقليل عدد المخالفات ومنع تراكمها، وتعزيز الرَّقابة على المال العام والإدارة العامَّة.