الشريط الإعلامي

اجتماع لحث حكام السلة على عملهم

آخر تحديث: 2022-01-22، 08:11 pm
أخبار البلد - عقد الإتحاد الأردني لكرة السلة بحضور رئيسه محمد عليان والأمين العام المهندس نبيل أبو عطا، اجتماعا مع حكام دوري أندية الدرجة الممتازة، صباح اليوم، لحثهم على مواصلة عملهم بحرفية وتشجيعهم على مواصلة عملهم باقتدار.
 

وحث رئيس الإتحاد، كافة الحكام على ضرورة تدارك الهفوات أو الأخطاء الممكن حدوثها خلال إدارة المباريات، مع التأكيد على عدم تدخل مجلس إدارة الإتحاد في قرارات لجنة الحكام بتعيين الحكام لإدارة المباريات، وفقا لآلية المداورة التي تنتهجها.

وشدد السيد محمد عليان على عدم رضوخ الإتحاد لأية ضغوطات، مؤكدا أن تطبيق القانون سيكون على الجميع دون استثناء، ودون المحاباة لأي طرف كان، مؤكدين أيضا حرصهم على استقلالية لجنة الحكام وسيادة الإتحاد لمنع أي تدخل في شؤون تعيين الحكام.

وثمن الحكام الخطوة التي قام بها رئيس الإتحاد وأمين السر العام، من خلال الوقوف إلى جانبهم ودعم مسيرتهم والتأكيد على استقلالية اللجنة في اختيار الحكام لإدارة المباريات، مؤكدين على وقوفهم بطريقة حيادية مع كافة الأندية وتطبيق القانون دون النظر إلى هوية المنافسين.

بدورها، اجتمعت لجنة الحكام التي يرأسها السيد مضر مجذوب وتضم في عضويتها، أحمد تيجاني وتيسير سعادة وبديع يعيش وناصر أبو راشد، اليوم السبت، لمناقشة بعض الحالات التحكيمية التي شهدتها مباريات الجولة الماضية، ضمن الجلسات الدورية الأسبوعية التي تقيمها لجنة الحكام في الإتحاد الأردني لكرة السلة.

وتم خلال الجلسة، مراجعة المباريات ومناقشة الحالات التحكيمية لتوحيد المفاهيم، مع حث الحكام على بذل المزيد من الجهود وعدم الإلتفات إلى الضغط النفسي الذي تمارسه بعض الأندية.

وشددت لجنة الحكام في الإتحاد الأردني لكرة السلة، على وجود 7 حكام في قائمتها المعتمدة لدى الإتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا"، والتي تستبدل كل عامين، مع التأكيد على وجود 30 حكما للساحة يتناوبوا على إدارة كافة البطولات التي ينظمها الإتحاد ولمختلف الفئات.