شرارة وصيصا.. احتراف مفاجئ يثير الجدل

شرارة وصيصا.. احتراف مفاجئ يثير الجدل
أخبار البلد -   أخبار البلد - أثار النجمان الأردنيان محمد أبو زريق ويوسف أبو جلبوش، الجدل بشأن قانونية رحيلهما عن الرمثا والفيصلي، للاحتراف الخارجي.
ولم تحسم إدارتي الرمثا والفيصلي الجدل في هذا الشأن، في ظل استمرار الارتباك والغموض فيما يخص قانونية احترافهما.
ويسلط موقع كورة الضوء حول قضية نجم الرمثا محمد أبو زريق "شرارة"، ونجم الفيصلي أبو جلبوش "صيصا".
 
** شرارة بين الرمثا وأهلي طرابلس
يحظى شرارة بشعبية جارفة لدى جماهير الرمثا في ظل ما يتمتع به من موهبة وقدرات فنية عالية أسهمت في تذليل طريق فريقه في الموسم الماضي ليتوج بلقب الدوري بعد غياب نحو 40 عاما.
وطالبت جماهير الرمثا بضرورة دفع مستحقات شرارة حتى لا يفسخ الأخير عقده قبل موسمين من نهايته.
ورغم الضائقة المالية التي يمر بها نادي الرمثا، إلا أن مجلس الإدارة استنادا لجماهيرية اللاعب، اجتهد في تسوية الأمور واتفق مع اللاعب لرفع قيمة عقده.
وحددت إدارة الرمثا بالاتفاق مع شرارة موعدا لتوقيع العقد الجديد، ويومها تهافتت الجماهير على النادي للتعبير عن سعادتها بضمان استمراره.
وتمثلت المفاجأة أن اللاعب الذي حضر للتوقيع سرعان ما تراجع لعدم توفر 10 آلاف دولار، كانت إحدى شروطه لقبول الاتفاق.
وخرج شرارة من نادي الرمثا دون توقيع، ليبدأ بدراسة العروض الاحترافية بعدما تبين قانونية فسخ عقده من طرف واحد، دون حاجته لموافقة ناديه.
وبعد أيام، تفاجأت إدارة الرمثا وجماهيرها بإعلان نادي أهلي طرابلس الليبي بالتعاقد رسميا مع شرارة.
وخاطبت إدارة نادي الرمثا الاتحاد الأردني لكرة القدم اعتراضا "من وجهة نظرها" على عدم قانونية انتقال شرارة للفريق الليبي، وما تزال المحاولات قائمة، في انتظار ما سيجري في الأيام المقبلة.
 
** صيصا بين الفيصلي وكاظمة
أسهم صيصا الموسم الماضي، في قيادة فريق الفيصلي لإحراز لقب كأس الأردن.
ومع نهاية الموسم، ضغطت جماهير الفيصلي لتدفع اللجنة المؤقتة للإسراع في تجديد عقد صيصا، خاصة بعدما أعلن الوحدات عن رغبته في الحصول على خدمات اللاعب.
وأعلنت اللجنة المؤقتة للفيصلي بعد أيام توصلها لاتفاق مع صيصا وتم تجديد العقد بحضور اللاعب.
وبعد أيام، تفاجأت جماهير الفيصلي، بتقارير عن اتفاق نادي كاظمة الكويتي رسميا على ضم الأردني صيصا.
ورغم تداول الخبر، مع الكشف عن تفاصيل عقد صيصا مع كاظمة الذي قيل إنه سيمتد لموسم ونصف مقابل حصوله على نحو 180 ألف دولار، لم تحرك اللجنة المؤقتة بالفيصلي ساكنا لوضع حد للجدل، ولم يخرج منها أي تصريح قاطع لوسائل الإعلام حول قانونية انتقال صيصا لكاظمة من عدمه.
وكانت بداية عقد صيصا الجديد مع الفيصلي اعتبارا من أمس، في حين وقع اللاعب قبل 4 أيام لنادي كاظمة، حيث كان لاعبا حرا.
وفي ظل غياب الرواية الرسمية من قبل نادي الفيصلي، فإن الاجتهادات تعددت واختلفت، والحقيقة بقيت غائبة.
ويؤكد بعض المقربين من نادي الفيصلي أن صيصا في حال احترافيه في كاظمة، سيكون ملزما بدفع 30% من قيمة عقده للفيصلي.
وما بين شرارة وصيصا وطريقة احترافهما واللغط الحاصل حول قانونية ما قاما به، يبقى الاحتراف الإداري غائبا عن طريقة تعامل الأندية الأردنية مع لاعبيها.
شريط الأخبار وفيات الأردن اليوم الخميس 18/4/2024 بعد انقطاع ثلاث سنوات.. انتخاب اتحاد طلبة الجامعة الأردنية 21/5/2024 تحذيرات من ارتفاع نسب الغبار في الأردن خلال الساعات القادمة انخفاض مساحات الأبنية المرخصة بنسبة 19.7% رياح نشطة ظهرًا مع بقاء درجات الحرارة دافئة... حالة الطقس ليوم الخميس قائد أركان الاحتلال “يطالب” بضم الجميع للجيش طلبة “كولومبيا الأمريكية” يعتصمون تنديداً بجرائم الاحتلال..نصبوا 60 خيمة بالحرم الجامعي (فيديو) توقعات بوصول سعر غرام الذهب في الأردن إلى 55 دينارًا حملة لإنارة المقابر في إربد لهذا السبب العثور على شاب مشنوقًا أمام منزلة في لواء الأغوار الشمالية وزير إسرائيلي: لم أعد أعتمد على الجيش بعد 7 أكتوبر أغرب من الخيال.. برازيلية تصطحب جثة عمها إلى البنك ليوقع لها على قرض! (فيديو) قذيفة إسرائيلية واحدة تقضي على 5 آلاف من أجنة أطفال الأنابيب في غزة المواصفات تتحقق من 3750 منتجاً في 1250 منشأة خلال رمضان والعيد نشاط ملحوظ لطائرات سلاح الجو الملكي خلال هذه الفترة التنمية الاجتماعية: واحد من كل أربعة متسولين يعاد ضبطه في الأردن الضمان: الإعلان عن الزيادة السنوية على الرواتب التقاعدية الشهر المقبل الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي أزمة معتقلي الرأي تتفاعل.. منظمة العفو الدولية والأحزاب اليسارية تصدر بيانات للإفراج عنهم والأهالي"ذنب أولادنا أنهم ناصروا غزة" الفلاحات بعد قرار حل حزب الشراكة والانقاذ: سنقوم بتأسيس حزب جديد.. وبدأنا بجمع تواقيع لتأسيسه