بتهمة الإساءة إلى النبي محمد.. الحكم على امرأة باكستانية بالإعدام شنقاً

بتهمة الإساءة إلى النبي محمد.. الحكم على امرأة باكستانية بالإعدام شنقاً
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 

 

قضت محكمة باكستانية على امرأة مسلمة متهمة بالإساءة إلى النبي محمد عليه السلام، بالإعدام شنقاً حتى الموت.

قالت محكمة باكستانية الأربعاء، إنه "حُكم على امرأة مسلمة بالإعدام وإدانتها بالتجديف، بعد إرسال رسالة نصية ورسوم كاريكاتورية للنبي محمد عبر تطبيق واتساب".

ومسألة التجديف حساسة بشكل خاص في باكستان، إذ أدت مزاعم غير مثبتة في بعض الأحيان بازدراء الإسلام بصورة متكررة، إلى عمليات مطاردة وضرب أفضى إلى الموت في السنوات الأخيرة.

وقد اعتُقلت أنيقة عتيق (26 عاماً) في مايو/أيار 2020 ووجهت إليها تهمة نشر مواد تجديفية على تعريف حسابها على واتساب، وفقاً لملخص صادر عن المحكمة.

وعندما حثها صديق على تغييره، أرسلت بدلاً من ذلك المواد إليه، كما جاء في النص.

وصدر الحكم في مدينة روالبندي، حيث أمرت المحكمة بإعدامها شنقاً حتى الموت، كما حُكم عليها بالسجن 20 عاماً.

أودع 80 شخصاً السجن في باكستان بتهم التجديف، نصفهم يواجه عقوبة السجن مدى الحياة أو الإعدام، وفقاً للجنة الأمريكية الدولية للحرية الدينية.

وحذر نشطاء حقوقيون من أن الأقليات الدينية، غالباً تقع ضحية لاستخدام تهمة التجديف لتصفية حسابات شخصية.

في ديسمبر/كانون الأول الماضي، تعرض مدير مصنع سريلانكي يعمل في باكستان للضرب حتى الموت، على يد حشد غاضب وأحرقت جثته، بعد اتهامه بالتجديف.

شريط الأخبار الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة