الشريط الإعلامي

بلدية إربد ترفع حالة الطوارئ إلى المتوسطة

آخر تحديث: 2022-01-16، 06:15 pm
أخبار البلد - أعلنت بلدية إربد الكبرى رفع حالة الطوارئ للتعامل مع المنخفض الجوي من الخفيفة إلى المتوسطة؛ بناء على تطورات الأحوال الجوية وتزايد غزارة الأمطار.
 

وبين مدير الطوارئ في البلدية، المهندس نبيل أبو الزيت، اليوم الأحد، أن البلدية تعاملت مع 6 شكاوى تمثلت معظمها في ارتفاع منسوب المياه في بعض الشوارع، حيث قامت فرق الطوارئ بمعالجتها ووضع مصدات للمياه أمام المنازل لتفادي مداهمة المياه، إضافة إلى إعادة فتح مناهل شبكات تصريف مياه الأمطار المغلقة.

ولفت إلى أن طوارئ البلدية تعمل على نظام المناوبات وعلى مدار 24 ساعة دون انقطاع وأنها جاهزة للتعامل مع جميع الشكاوى وفي أي وقت، موضحاً أنه تم تجهيز 5 فرق ميدانية تقوم بجولات مستمرة، وأن جميع الآليات الخاصة بفتح الطرق والعمل بالظروف الطارئة على أعلى مستوى من الجاهزية.

وناشد المواطنين بضرورة التعاون مع فرق البلدية واتباع الممارسات الصحيحة وعدم ربط المياه المتدفقة من أسطح المنازل بمناهل الصرف الصحي، وذلك لمنع فيضان شبكات الصرف الصحي.

ودعا أبو الزيت المواطنين وأصحاب المحال التجارية والمنشآت إلى ضرورة تفقد وتثبيت اللوحات الإعلانية والأجسام الصلبة القابلة للتطاير.