نوع جديد من المخدرات ينهي حياة 7 أشخاص خلال عشرة أيام فقط .. تفاصيل

نوع جديد من المخدرات ينهي حياة 7 أشخاص خلال عشرة أيام فقط .. تفاصيل
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

حذرت عزة زناتي، رئيسة قسم السموم والطب الشرعي بمستشفيات جامعة المنوفية بمصر، من خطورة تداول حبة "الغلة القاتلة"، لافتة إلى أن هذه الحبة أنهت حياة 7 أشخاص خلال أول 10 أيام من 2022.

وفي تصريحات لموقع "القاهرة 24"، كشفت عزة زناتي، عن وفاة 7 مواطنين بالمحافظة بعد استقبالهم عن طريق قسم السموم، التابع لجامعة المنوفية، والمختص الأول عن علاج حالات السموم، موضحة أن "نسب الوفيات بسبب حبة الغلة السامة كبيرة جدا، ويصعب التعامل معها، نظرا للخصائص التفاعلية للأقراص مع جسم الإنسان، وأن معظم تلك الحالات المتوفية نتيجة تناول حبة الغلة القاتلة، لا تتعدى أعمارهم 35 عاما".

وشددت الطبيبة المصرية على "ضرورة زيادة التوعية بخطورة تداول تلك الأقراص وتغليظ عقوبة بائعها للحد من التداول بشكل نهائي بين المواطنين العاديين"، مشيرة إلى أنهم "خاطبوا كافة الجهات والوزارات المعنية، بتقنين وضع بيع حبة الغلة القاتلة، ومن ضمن تلك الوزارات الداخلية والزراعة، وأنها تعتبر ذلك القرص أخطر من المخدرات".

ولفتت رئيسة قسم السموم بمستشفيات جامعة المنوفية، إلى أسباب صعوبة إنقاذ المنتحرين بحبة الغلة، موضحة أن "تركيبة تلك الأقراص هي ما تسبب الخطورة، بسبب احتوائها على غاز الفوسفين الذي يتفاعل مع المياه الموجودة في المعدة، إذا تم تناول الحبة عن طريق الفم، ويتفاعل مع الرئة إذا تم استنشاقه، وأول تأثير يكون على عضلة القلب مباشرة، ولذلك يصعب إنقاذ المنتحر باستخدام حبة الغلة القاتلة".

شريط الأخبار خليفات : 6 بواخر ترسو في ميناء العقبة ..وحزمة من الإجراءات والقرارات التي تتعلق بتطوير المنظومة الفنية والإدارية للميناء "عام الانتخابات".. نصف سكان الأرض يدلون بأصواتهم خلال 2024 نيوزويك: بعد 6 أشهر حماس تسيطر على الوضع بغزة الخبير عبيدات: ٨ أسباب وراء تراجع النظام التعليمي في الأردن أهمها ثقافة "ماشي الحال" وغياب المساءلة وأهمال معنويات المعلمين أين وصلت التحقيقات في قضية "عين الماء رباط" يا مكافحة الفساد؟ بعد انخفاض مساحات الأبنية المرخصة في الأردن.. غوشة يحذر من تأثيرات كارثية على الاقتصاد والمواطنين الصحة العالمية تجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا قصص تفطر القلوب.. هكذا قتل الاحتلال آلاف الأجنة المجمدة في غزة الاحتلال يعتقل 30 فلسطينيا في الضفة الغربية تحذير لمزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية الحاج توفيق : تنظيم منتدى أعمال أردني -بحريني العام الحالي مواطنون يشكون تداخل ترددات الإذاعات الإسرائيلية مع الإذاعات الأردنية.. وهيئة الاتصالات توضح الداخلية تتلاعب بأعصاب أهالي معتقلي الرأي .. ولم يتم الإفراج إلا عن 15 شخصًا من أصل 65 أردنية عالقة في غزة تحت الدمار: "أمانة اللي بشوف الفيديو يخبر جلالة الملك والملكة" وفاة رجل أضرم النار في نفسه وسط نيويورك.. ماذا قال في بيان ما قبل الانتحار؟ إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة) مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل