الشريط الإعلامي

تثبيت آليات في النقب ومناطق متوقع تساقطات ثلوج بها وتشكل للانجماد

آخر تحديث: 2022-01-15، 11:20 pm
أخبار البلد - - أكدت مدير وحدة الإعلام، في وزارة الأشغال الناطق الإعلامي بإسم الوزارة، المهندسة عروب العبادي، أنه تم تثبيت الاليات التابعة للوزارة في المناطق الاكثر عرضه لتشكل السيول والاودية.

وقالت العبادي في مداخلة تلفزيونية إنه تم تثبيت 8 اليات على طريق النقب الذي يشهد تدني لمدى الرؤية الافقية، لضمان معالجة الملاحظات بشكل فوري.

وأضافت، أنه تم نثر الملح على الطرق كافة التي من المتوقع أن تشهد تشكل للجليد؛ لضمان عدم حدوث إي انزلاقات على الطرق.

فيما يتعلق بالملاحظات التي تم التعامل معها منذ صباح الجمعة حتى اللحظة، بينت العبادي أن أبرز الملاحظات تمركزت حول تجمعات خفيفة لمياه الامطار في وسط وشمال المملكة وتراكمات خفيفة للثلوج في الجنوب، مؤكدة أن الملاحظات تعتبر إعتيادية في مثل هذه الظروف الجوية ولم تتسبب بإي اغلاقات او اعاقات تذكر للحركة المرورية وتم التعامل معها بشكل فوري من قبل الكوادر العاملة في الميدان والعمل على حلها بالتعاون والتنسيق مع الشركاء والجهات ذات العلاقة.

وأشارت إلى أن منطقة القادسية والرشادية تشهد ضباب كثيف وتدني مستوى الرؤيا الافقية حيث تم التنسيق مع مديرية الامن العام لوضع دوريات على بداية الطريق ونهايته لتنبيه المواطنين سالكي، مبينة أن كل من: طريق وادي موسى - الطيبة وطريق مثلث الدلاغة - الراجف - رأس النقب والطريق الملوكي في الطفيلة سالكة بحذر شديد بسبب تدني مدى الرؤية الافقية.

ولفتت إلى أن جميع الطرق الخارجية والطرق التي تتبع للوزارة في المملكة سالكة ولم يتم إغلاق أي طريق بسبب الظروف الجوية حتى مساء السبت.