أمطار غزيرة وتوقعات بتساقط الثلوج فوق 1450متر

أمطار غزيرة وتوقعات بتساقط الثلوج فوق 1450متر
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

يُتوقعان يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة نهار السبت، و تُصبح أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية.

 

ويستمر الطقس بارداً و غالباً غائم مع هطول الأمطار والبَرَد بمشيئة الله على فترات في مناطق عِدّة من المملكة بما في المناطق الجنوبية، وفق ما أورده طقس العرب.

ويُتوقع تدريجياً تساقط زخات من الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية التي يزيد ارتفاعها عن 1450متر عن سطح البحر، تتراكم أحياناً بحسب الارتفاع.

الرياح تكون غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً

في خليج العقبة

الرياح: جنوبية مُعتدلة السرعة

حالة البحر وارتفاع الأمواج: مُتوسط ارتفاع الموج (15-30 سم)

درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية

التوصيات

- الانتباه من مخاطر الانزلاق في المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية نتيجة تساقط زخات الثلج.

طقس بارد وغائم ليل السبت/الأحد مع اشتداد الأمطار مع ساعات مابعد مُنتصف الليل

يكون الطقس بارداً و غائماً مع هطول الأمطار بمشيئة على فترات في مناطق عِدّة من المملكة

و يُتوقع أن تشتد الأمطار في ساعات ما بعد مُنتصف الليل لا سيما في العاصمة و المناطق الوسطى و تكون غزيرة لبعض الفترات

وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات من الثلج فوق المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية جبال الشراه، تتراكم أحياناً بحسب الارتفاع

كما و تعبر غيوم مُنخفضة مُلامسة لسطح الأرض المُرتفعات الجبلية العالية مُسببة تشكلاً للضباب.

الرياح تكون غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة

التوصيات

١) الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المُرتفعات الجبلية العالية نتيجة تشكل الضباب و الغيوم المُلامسة لسطح الأرض

٢) الانتباه من مخاطر الانزلاق في المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية نتيجة تساقط زخات الثلج.

٣) الانتباه من ارتفاع منسوب المياه و من جريان الأودية و الشعاب في ساعات ما بعد مُنتصف الليل نتيجة غزارة الأمطار


شريط الأخبار بي دبليو سي": زيارة ولي العهد تسلط الضوء على مساهمات الأردن في إنشاء مراكز متعددة الاختصاصات خليفات : 6 بواخر ترسو في ميناء العقبة ..وحزمة من الإجراءات والقرارات التي تتعلق بتطوير المنظومة الفنية والإدارية للميناء "عام الانتخابات".. نصف سكان الأرض يدلون بأصواتهم خلال 2024 نيوزويك: بعد 6 أشهر حماس تسيطر على الوضع بغزة الخبير عبيدات: ٨ أسباب وراء تراجع النظام التعليمي في الأردن أهمها ثقافة "ماشي الحال" وغياب المساءلة وأهمال معنويات المعلمين أين وصلت التحقيقات في قضية "عين الماء رباط" يا مكافحة الفساد؟ بعد انخفاض مساحات الأبنية المرخصة في الأردن.. غوشة يحذر من تأثيرات كارثية على الاقتصاد والمواطنين الصحة العالمية تجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا قصص تفطر القلوب.. هكذا قتل الاحتلال آلاف الأجنة المجمدة في غزة الاحتلال يعتقل 30 فلسطينيا في الضفة الغربية تحذير لمزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية الحاج توفيق : تنظيم منتدى أعمال أردني -بحريني العام الحالي مواطنون يشكون تداخل ترددات الإذاعات الإسرائيلية مع الإذاعات الأردنية.. وهيئة الاتصالات توضح الداخلية تتلاعب بأعصاب أهالي معتقلي الرأي .. ولم يتم الإفراج إلا عن 15 شخصًا من أصل 65 أردنية عالقة في غزة تحت الدمار: "أمانة اللي بشوف الفيديو يخبر جلالة الملك والملكة" وفاة رجل أضرم النار في نفسه وسط نيويورك.. ماذا قال في بيان ما قبل الانتحار؟ إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة) مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل