الشريط الإعلامي

لأول مرة منذ عملية الاستحواذ.. نيوكاسل في السعودية

آخر تحديث: 2022-01-14، 02:48 pm
أخبار البلد-
 

من المقرر أن يزور نادي نيوكاسل الإنجليزي، المملكة العربية السعودية للمرة الأولى هذا الشهر منذ أن استولى عليه صندوق الاستثمار العام السعودي، في رحلة من المؤكد أنها ستثير الانتقادات.

وذكرت صحيفةديلي ميلالبريطانيةأنه تم إبلاغ الفريقبموعد السفر من إنجلترا، المقرريوم الأحد 23 يناير أي في اليوم التالي لمباراتهمع ليدز في الدوري الممتاز.

ووفقا للصحيفة البريطانية،فإن مصادر من النادي أكدت الرحلة، وقالت إنها بانتظار تأكيدات لوجستية وأخرى تتعلق باختبارات كوفيد-19.

ومن المقرر أن يقضيفريق المدربإيدي هاو بعض الوقت بمعسكر تدريبي في الطقس الدافئ بالسعودية، فيما يعتقد أن الجدول قد يتضمن بعض الأحداث المرتبطة بالعلاقات العامة.

وستجذبزيارتهم المخطط لها انتباه وسائل الإعلام نظرا للجدل حول صفقة الاستحواذ البالغة 305 ملايين جنيه إسترليني في أكتوبر الماضي.

وتأتي هذه الزيارة وسط إلقاء الضوء على سجل حقوق الإنسان السعودي، وقد أعربت منظمة العفو الدولية عن قلقها بشأن استخدام النادي "للغسيل الرياضي".

أجاب المدرب هاو ولاعبوه حتى الآن على جميع الأسئلة المتعلقة بالموضوع من خلال التأكيد على تركيزهم على كرة القدم.

ومن المرجح أن يلتقي محافظ صندوق الاستثمارات العامة ورئيس نيوكاسل ياسر الرميان مع الفريق أثناء تواجده في السعودية، على الرغم من أنه من غير المعروف ما إذا كان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان سيفعل الشيء نفسه،ووفقاللصحيفة.

وأنفق المالكون الجدد 37 مليون جنيه إسترليني هذا الشهر، للتعاقد معالمهاجم الدولي النيوزيلندي كريس وود من بيرنلي لمدة عامين ونصف العام، والمدافع الإنجليزي كيران تريبيير من أتليتيكو مدريد بطل الدوري الإسباني، مع توقع المزيد من التعاقدات.

وبعدمواجهة ليدز،لن يلعب نيوكاسل مرة أخرى حتى 8 فبراير، على الرغم من أنإقامتهم في السعودية ستتزامن مع الأسبوع الأخير منسوق الانتقالات الشتوي.

ويحتل نيوكاسل المركز قبل الأخير في قائمة فرقالبريميرليغ برصيد 11 نقطة من 19 مباراة وسيستضيف واتفورد السبت.