لأول مرة منذ عملية الاستحواذ.. نيوكاسل في السعودية

لأول مرة منذ عملية الاستحواذ.. نيوكاسل في السعودية
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

من المقرر أن يزور نادي نيوكاسل الإنجليزي، المملكة العربية السعودية للمرة الأولى هذا الشهر منذ أن استولى عليه صندوق الاستثمار العام السعودي، في رحلة من المؤكد أنها ستثير الانتقادات.

وذكرت صحيفةديلي ميلالبريطانيةأنه تم إبلاغ الفريقبموعد السفر من إنجلترا، المقرريوم الأحد 23 يناير أي في اليوم التالي لمباراتهمع ليدز في الدوري الممتاز.

ووفقا للصحيفة البريطانية،فإن مصادر من النادي أكدت الرحلة، وقالت إنها بانتظار تأكيدات لوجستية وأخرى تتعلق باختبارات كوفيد-19.

ومن المقرر أن يقضيفريق المدربإيدي هاو بعض الوقت بمعسكر تدريبي في الطقس الدافئ بالسعودية، فيما يعتقد أن الجدول قد يتضمن بعض الأحداث المرتبطة بالعلاقات العامة.

وستجذبزيارتهم المخطط لها انتباه وسائل الإعلام نظرا للجدل حول صفقة الاستحواذ البالغة 305 ملايين جنيه إسترليني في أكتوبر الماضي.

وتأتي هذه الزيارة وسط إلقاء الضوء على سجل حقوق الإنسان السعودي، وقد أعربت منظمة العفو الدولية عن قلقها بشأن استخدام النادي "للغسيل الرياضي".

أجاب المدرب هاو ولاعبوه حتى الآن على جميع الأسئلة المتعلقة بالموضوع من خلال التأكيد على تركيزهم على كرة القدم.

ومن المرجح أن يلتقي محافظ صندوق الاستثمارات العامة ورئيس نيوكاسل ياسر الرميان مع الفريق أثناء تواجده في السعودية، على الرغم من أنه من غير المعروف ما إذا كان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان سيفعل الشيء نفسه،ووفقاللصحيفة.

وأنفق المالكون الجدد 37 مليون جنيه إسترليني هذا الشهر، للتعاقد معالمهاجم الدولي النيوزيلندي كريس وود من بيرنلي لمدة عامين ونصف العام، والمدافع الإنجليزي كيران تريبيير من أتليتيكو مدريد بطل الدوري الإسباني، مع توقع المزيد من التعاقدات.

وبعدمواجهة ليدز،لن يلعب نيوكاسل مرة أخرى حتى 8 فبراير، على الرغم من أنإقامتهم في السعودية ستتزامن مع الأسبوع الأخير منسوق الانتقالات الشتوي.

ويحتل نيوكاسل المركز قبل الأخير في قائمة فرقالبريميرليغ برصيد 11 نقطة من 19 مباراة وسيستضيف واتفورد السبت.


شريط الأخبار وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني