الشريط الإعلامي

اليرموك تمنع طلبتها غير الحاصلين على اللقاح التقدم للامتحانات

آخر تحديث: 2022-01-11، 10:15 pm
أخبار البلد - أصدرت جامعة اليرموك تعميما على طلبتها غير الحاصلين على مطعوم ضد فيروس كورونا يقضي بمنعهم من الدخول الى الحرم الجامعي والتقدم للامتحانات النهائية.


وأوضحت الناطق الرسمي للجامعة، مدير العلاقات العامة الدكتورة نوزت أبو العسل ان التعميم الذي وزعته الجامعة اليوم الثلاثاء، على الطلبة غير الحاصلين على مطعوم ضد فيروس كورونا ويقضي بمنعهم من الدخول الى الحرم الجامعي والتقدم للامتحانات النهائية والدخول الى نظام معلومات الطلبة، مؤكدة أن القرار يشمل كذلك الطلبة الحاصلين على جرعة واحدة من المطعوم.

وقالت ابو العسل لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، في ردها على استفسارات اثارها طلبة حصلوا على جرعة واحدة من المطعوم قبل فترة قصيرة، وهم لا يتمكنون من الحصول على الجرعة الثانية الا بعد وقت كاف بحسب البرتوكول الصحي لتلقي المطاعيم إن الجامعة أعلنت قبل وقت كاف انها ستبدأ بتنفيذ ما ورد في بلاغ الدفاع رقم 35، مؤكدة انه كان بإمكان الجميع تلقي جرعتي مطعوم كورونا قبل الوصول الى موعد تطبيق البلاغ.

وأشارت إلى انه يستثنى من تعميم الجامعة الطلبة الحاصلين على تقارير طبية معتمدة من وزارة الصحة تفيد بمنعهم من تلقي المطعوم لاعتبارات صحية شريطة ابراز نتيجة سلبية لفحص (PCR) ساري المفعول لمدة 72 ساعة.

وبينت أنه سيصار الى ترصيد علامة "محروم" بسبب عدم تلقي مطعم كورونا ويتم اعتبار العلامة غير مكتمل لحين تصويب الطالب لوضعه، مبينة انه وفي حال الحصول على شهادة تلقي جرعتي المطعوم بإمكان الطالب التقدم للامتحانات التكميلية في الكليات التي لم يتقدم للامتحانات في المساقات المسجل فيها.

وكان عدد من الطلبة الذين تلقوا جرعة واحدة من اللقاح ولم يسمح لهم الوقت بتلقي الجرعة الثانية طالبوا بالسماح لهم بالتقدم للامتحانات شريطة الحصول على فحص ساري المفعول.