الشريط الإعلامي

الهلال يكتسح الطائي برباعية في عقر داره

آخر تحديث: 2022-01-11، 04:47 pm
اخبار البلد - 
 

وسط حضوري جماهيري كبير تغلب الهلال على مستضيفه الطائي بنتيجة (4-0)، عصر اليوم الثلاثاء، على ستاد الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي بحائل، ضمن الجولة 16 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الرياضي 2021-2022.

وسجل أهداف الهلال، مدافعه الكوري جانغ هيون سو ، بعد مرور دقيقتين على انطلاق اللقاء، والفرنسي موسى ماريغا هدفين في الدقيقتين 18 و 72، ومدالله العليان 54.

ليرتفع بذلك رصيد الهلال إلى 27 نقطة في المركز الرابع مع بقاء مباراة مؤجلة، فيما تجمد رصيد الطائي عند النقطة 19 نقطة في المركز التاسع متساويًا بالنقاط مع أبها.

وظهر الهلال بمستوى مغاير عن الجولات الأخيرة في الدوري، حيق جاءت البداية هجومية من قبل الزعيم، ليسجل هدف التقدم مبكرًا، عن طريق لاعبه الكوري الجنوبي جانغ هيون سو، بعد ركلة ركنية لعبها فييتو إلى بيريرا والذي بدوره رفعها بيساره، ليستقبلها كاريلو بتمريره رأسية لجانغ هيون سو الذي سددها من داخل منطقة الجزاء لتهز شباك مارتن لوكوف معلنًا تقدم الزعيم عند الدقيقة الثانية من بداية المباراة.

وظهر الهلال في شوط أول جيد، ووضح على الفريق حضوره الذهني وسط الملعب، بقيادة سلمان الفرج والبرازيلي بيريرا، والأرجنتيني فييتو وظهر أكثر وسط الملعب، مع تنظيم دفاعي جيد في الشوط الأول .

واصل الزعيم سطوته على منتصف الملعب، حتى الدقيقة 18 بعدما ضرب الأرجنتيني لوسيانو فييتو دفاعات الطائي من العمق بتمريرة رائعة للمهاجم موسى ماريغا ، سددها بدوره داخل المرمى معلنًا تعزيز نتيجة اللقاء بهدف ثان للزعيم عند الدقيقة 18 من زمن المباراة.

وكاد ماريغا أن يضيف الهدف الثالث بعد تمريرة مدالله العليان من الجهة اليسرى، سددها قوية لترتطم بالعارضة عند الدقيقة 22.

وفي الدقيقة 39 كاد أن يسجل مدالله العليان مدافع الهلال، هدفًا أول للطائي بعد تمريرة خاطئة اتجاه المعيوف إلا أن الحارس الهلالي تداركها ليخرجها ركلة ركنية للمستضيف دون أن يستثمرها سعيود بالشكل الصحيح.

ظهر الهلال في الشوط الأول بتنظيم دفاعي عالي، وبحضور ذهني لوسطه وهجومه، فيما حاول سييرا أن يدافع ويظهر بنتيجة إيجابية إلا أن التكتيك العالي للزعيم أسفر عن هدفين مستحقين في الشوط الأول، ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرته معلناً نهاية الشوط.

ومع بداية الشوط الثاني أوعز المدير الفني للطائي سييرا لاعبيه بالتقدم والتحرك وسط الملعب أكثر، إلا أن الهلال لم يمهله كثيرًا، بعد كرة جميلة انطلق بها مدالله العليان ليراوغ دفاعات الطائي ويسددها قوية بيسراه معلنًا الهدف الثالث للزعيم في الدقيقة 54 من الشوط الثاني.

أمسك جارديم الهلال بزمام الأمور وسط الملعب وتنوع لعب الهلال في الشوط الثاني بالانطلاقات من العمق والأطراف، قابله استمرار لسوء التنظيم الدفاعي لفريق الطائي.

حاول بعدها سييرا تعزيز الوسط بدخول عنصر الخبرة جمال باجندوح بديلًا عن فهد الجهني في أول لقاء له بعد التعاقد معه في الفترة الشتوية، وتبديل كلًا من أمير سعيود وحسن الجبيري ودخول عبدالعزيز مجرشي وأديب الحيزان، بهدف توازن خطوط الفريق.

استمر الزعيم في الاستحواذ على الكرة، مع تنوع الهجمات من العمق عن طريق فييتو، وعن طريق الأطراف بيريرا وكاريلو مع وجود ماريغا برأس الحربة.

وعند الدقيقة 72 أضاف نجم المباراة موسى ماريغا الهدف الرابع للزعيم بعد تسديدة قوية على يمين لوكوف معلنةً أحقية الزعيم بالنقاط الثلاث، مع سيطرة كاملة على مجريات اللقاء.

بعد الهدف الرابع والاطمئنان على النتيجة أجرى جارديم عدة تغييرات بدخول كويلار وسالم الدوسري وقوميز وعبدالله الحمدان وخليفة الدوسري وخروج كلًا من سلمان الفرج ولوسيانو فييتو وكاريلو وماثيوس بيريرا وحمد اليامي.

هدأ الرتم في آخر دقائق اللقاء، مع استحواذ هلالي وسط الملعب حتى أطلق حكم اللقاء نهاية المباراة بفوز مستحق للزعيم.