بالصور.. رباعية ليفربول تخمد انتفاضة شروسبري في كأس الاتحاد

بالصور.. رباعية ليفربول تخمد انتفاضة شروسبري في كأس الاتحاد
أخبار البلد -   أخبار البلد - بلغ ليفربول الدور الرابع من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، بفوزه مساء الأحد على ضيفه شروسبري4-1، ضمن منافسات الدور الثالث.
 

وسجل أهداف ليفربول كل من كايدي جوردون (34) وفابينيو (44 من ركلة جزاء و90+3) وروبرتو فيرمينو (78)، فيما أحرز دانيال إيدو هدف شروسبري(27).

واعتمد مدرب ليفربول يورجن كلوب، على مجموعة كبيرة من اللاعبين الشبان، في ظل غياب عدد من اللاعبين الأساسيين لإصابتهم بفيروس كورونا، إضافة إلى انضمام محمد صلاح وساديو ماني ونابي كيتا، لمنتخبات بلادهم في كأس الأمم الإفريقية.

ولعب فيرجيل فان دايك في عمق الخط الخلفي إلى جانب إبراهيما كوناتي، بإسناد من الظهيرين كونور برادلي وأندي روبرتسون، وأدى فابينيو دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه تايولر مورتون وإيلاياه ديكسون بونر، خلف ثلاثي الهجوم المكون من كايدي جوردون وكورتيس جونز وماكس وولتمان.



وجاءت أول فرصة خطيرة في اللقاء بالدقيقة 11، عندما مرر جونز الكرة إلى مورتون، الذي أطلق تسديدة ارتدت من المدافع بينينجتون.

وطالب لاعبو ليفربول بركلة جزاء في الدقيقة 15، بعد سقوط جوردون داخل المنطقة، لكن الحكم ديفيد كوت أمر بمواصلة اللعب.

وانطلق جوردون من الناحية اليمنى، قبل أن يهيئ نفسه للتسديد بقدمه اليسرى، بيد أن الحارس ماروسي، تصدى لمحاولته في الدقيقة 20.



وارتقى فان دايك برأسه لركلة حرة نفذها روبرتسون، لكن محاولته مرت بجوار المرمى في الدقيقة 23، قبل أن يباغت شروسبريمضيفه في الدقيقة 27، عندما حصل أوجبيتا على الكرة في الناحية اليسرى، ومرر عرضية أمام المرمى، تابعها إيدو من لمسة واحدة في الشباك.

وفي الدقيقة 34 سجل جوردون هدف التعادل لليفربول، عندما حصل على تمريرة من زميله الشاب برادلي، ليتخلص من رقيبه بحركة ذكية، قبل أن يسدد كرة زاحفة بعيدا عن متناول الحارس.

وألغت راية الحكم هدفا لشروسبريعبر رأسية من بومان، بداعي التسلل في الدقيقة 35.



وقبل نهاية الزمن الأصلي من الشوط الأول بدقيقة واحدة، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ليفربول، بعد لمسة يد على إيبانكس لاندل، نفذها فابينيو بنجاح (2-1).

وفي الوقت بدل الضائع، أخطأ كيليهير في التعامل مع الكرة، ليمررها فيلا إلى بومان، لكن حارس ليفربول عاد وتصدى لرأسيته بمهارة.



ودخل الياباني تاكومي مينامينو مكان وولتمان في تشكيلة ليفربول بين الشوطين، وحرم الحارس ماروني، لاعب ليفربول الشاب ديكسون بونر من التسجيل في الدقيقة 49، إثر تمريرة من روبرتسون.

وارتدت تسديدة جديدة لجونز من إيبانكس لاندل في الدقيقة 58، ليدخل بعدها روبرتو فيرمينو إلى تشكيلة ليفربول مكان ديكسون بونر.

وفي الدقيقة 71، وضع المدافع كوناتي جسده أمام تسديدة إيدو.

ونجح فيرمينو في إضافة الهدف الثالث بالدقيقة 78، عندما حاول كوناتي استثمار تمريرة مورتون الجميلة، لكن الكرة ذهبت إلى فيرمينو، الذي سدد بكعب قدمه في المرمى.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، سجل فابينيو الهدف الثاني له في اللقاء، بعدما تصدى الحارس لرأسيته، لترتد الكرة إليه ويضعها في الشباك من زاوية ضيقة (4-1).

 
 
شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل