الشريط الإعلامي

بوردالاس: ركلة جزاء "لا وجود لها" حسمت المباراة للريال

آخر تحديث: 2022-01-09، 08:45 pm
أخبار البلد -  انتقد خوسيه بوردالاس، مدرب فالنسيا، ركلة الجزاء التي جاء منها الهدف الأول لريال مدريد، خلال مباراة الفريقين بملعب سانتياجو برنابيو،معتبرا أنها "حسمت" اللقاء، وبدا مستاء من عدم اللجوء لتقنية حكم الفيديو (فار).

واحتسبت ركلة جزاء للملكي بداعي عرقلة عمر ألديريتي للاعب الميرينجي كاسيميرو، نفذها كريم بنزيما بنجاح ليفتتح أهداف الريال، في مباراة انتهت بفوز الملكي (4-1).

وقال بوردالاس في تصريحاته عقب اللقاء "لدي شعور سيئ، لأن النتيجة غير عادلة بالمرة. بدأنا المباراة على نحو جيد، وسيطرنا على مجريات الأمور في الشوط الأول ثم جاءت لعبة ركلة الجزاء التي لا وجود لها واندهشت من انطلاق الصافرة".

وأضاف"لا أفهم بتاتا، كانت نقطة تحول. ليس عذرا لكنها فتحت شهية الريال لزيادة حصيلته من الأهداف ومنحته الثقة. كان الشوط الثاني كارثيا".

وأشار بوردالاسإلى أنه رأى أمس صورا للعبة المثيرة للجدل بين الشوطين وأكد "كان عمر ألديريتي متمركزا في موقعه وكاسيميرو هو من تدخل عليه، سقط أرضا رغم أنه يستطيع المرور".

وتابع"أتفهم أن الحكم قد يخطئ على أرضية الملعب، لكن كان ينبغي على حكم الفار، أن يبلغه بعدم وجود ركلة جزاء".

وبدا بوردالاس حزينا للمستوى الذي ظهر به فريقه في الشوط الثاني وسهولة اختراق صفوفه، معترفا بحاجة فالنسيا لتدعيم خطوطه، حيث أقر بأن فريقه هو "الثاني على مستوى الليجا في تلقي الأهداف ولن نذهب إلى أي مكان إذا استمررنا على هذا النحو".

وبفوزه العريض أمس، أضاف ريال مدريد إلى رصيده 3 نقاط ليرفع غلته إلى 49 نقطة ويوسع الفارق في الصدارة مع أقرب ملاحقيه إشبيلية، على أمل أن يتعثر الأخير اليوم أمام خيتافي.

في المقابل، تجمد رصيد فالنسيا عند 28 نقطة يحتل بها المركز التاسع من جدول الدوري الإسباني.