أسعار النفط تقفز

أسعار النفط تقفز
أخبار البلد -   أخبار البلد - ارتفعت أسعار النفط ارتفاعا حادا، في تعاملات الخميس، لتواصل صعودها من الجلسة السابقة.

وجاء ارتفاع الأسعار بدعم من تزايد الاضطرابات في كازاخستان، المنتجة للنفط والعضو في تكتل "أوبك+"، بجانب انقطاع إمدادات من ليبيا.

وأغلقت عقود برنت عند التسوية على 81.99 دولار للبرميل، مرتفعة 1.19 دولار أو 1.47%

كما سجلت العقود الآجلة للنفط الأمريكي عند التسوية 79.46 دولار للبرميل، مرتفعة 1.61 دولار أو 2.07%

وفي وقت سابق، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.78 دولار أو 2.2% إلى 82.58 دولار للبرميل بحلول الساعة 14:45 بتوقيت جرينتش، وهو أعلى مستوى لها منذ أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.


وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 2.18 دولار أو 2.8% إلى 80.03 دولار، وهو أيضا أعلى مستوى لها منذ منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وذلك حسب رويترز.

وأرسلت روسيا قوات إلى كازاخستان، الخميس، للمساعدة في إخماد انتفاضة، بعدما انتشرت أعمال عنف أسفرت عن سقوط قتلى في أنحاء البلاد.

وتنتج كازاخستان حاليا 1.6 مليون برميل من النفط يوميا، ولا توجد مؤشرات على تأثر إنتاج الخام حتى الآن.

وفي اليوم نفسه، قالت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية، إن إنتاج النفط الليبي بلغ 729 ألف برميل يوميا، انخفاضا من أكثر من 1.3 مليون برميل يوميا في العام الماضي، والذي كان أعلى مستوى له، بسبب أعمال صيانة، وإغلاق حقول.

وزادت أسعار النفط، على الرغم من ارتفاع مخزونات الوقود الأمريكية الأسبوع الماضي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأربعاء، إن مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي، في حين ارتفعت مخزونات كل من البنزين ونواتج التقطير.

وأضافت الوكالة الحكومية، أن مخزونات الخام هبطت 2.1 مليون برميل إلى 417.9 مليون على مدار الأسبوع المنتهي في 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وارتفعت أسعار النفط، بنسبة 2%، في تعاملات الثلاثاء، بعد أن اتفق منتجو "أوبك+" على التمسك بالزيادة المقررة لشهر فبراير/ شباط المقبل.

واستند قرار تحالف " أوبك+"، على مؤشرات بأن السلالة "أوميكرون" المتحورة من فيروس كورونا لن يكون لها سوى تأثير محدود على الطلب.
شريط الأخبار توصيات بشأن طقس الأربعاء... ارتفاع على درجات الحرارة وأتربة مثارة إيران تهدد بإبادة إسرائيل إذا شنت هجوماً كبيراً عليها تنسيق بين أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا للاعتراف بدولة فلسطين أرفع وسام مدني بالأردن.. الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي بوريل: دمار غزة يفوق ما تعرضت له مدن ألمانيا في الحرب العالمية 158 مليون دينار قيمة صادرات الأردن الزراعية العام الماضي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023