الشريط الإعلامي

نادال: على ديوكوفيتش تحمل عواقب أفعاله

آخر تحديث: 2022-01-06، 01:35 pm
اخبار البلد -

يعتقد رافائيل نادال، أن منافسه الصربي نوفاك ديوكوفيتش، لن يكون في مأزق لو كان حصل على اللقاح الخاص بكورونا، ويجب عليه تحمل عواقب أفعاله في حال رفض التطعيم.
 
وأكد ديوكوفيتش يوم الثلاثاء أنه حصل على إعفاء طبي للمنافسة في بطولة أستراليا المفتوحة لعام 2022، ومع ذلك فقد تم احتجازه في مطار في ملبورن عند وصوله يوم الأربعاء بسبب مشاكل في تأشيرته قبل أن تقوم السلطات الأسترالية بطلب ترحيله.
 
وقال نادال في تصريحات نقلها موقع "سبورتس كيدا" اليوم الخميس: "بالطبع ما يحدث ليس جيدا بالنسبة لأي شخص في رأيي، لكن لا يمكن أن يكون لدي رأي واضح في كل شيء لأنني بصراحة لا أملك كل التفاصيل".
 
وتابع: "من وجهة نظري الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله هو إنني أؤمن بما يقوله الأشخاص الذين يعرفون عن الطب، وإذا قال الناس إننا بحاجة إلى التطعيم فنحن بحاجة إلى الحصول على اللقاح."
 
وعندما سئل رافا عما إذا كان يعتقد أن ديوكوفيتش يجب أن يحصل على التطعيم، أوضح نادال أنه ليس في وضع يسمح له بالتأثير على قرار الصربي.
 
وأشار اللاعب الإسباني إلى أن ديوكوفيتش قد يواجه بعض المشاكل فيما يتعلق بالسفر والمشاركة في البطولات إذا ظل غير مُلقح.
 
وقال: "أنا لا أشجع أحدا على فعل شيء، أشعر أن على كل شخص أن يفعل ما يريد، وكل ما يشعر أنه مفيد له، ولكن هناك قواعد، وإذا كنت لا ترغب في الحصول على اللقاح ، فقد تواجه بعض المشاكل."
 
وأردف: "لقد اتخذ قراراته بنفسه، ولكن بعد ذلك هناك بعض العواقب."
 
وقال الإسباني إنه من "الطبيعي" أن يغضب الناس من ديوكوفيتش لما اعتبروه معاملة تفضيلية بسبب وضعه كصاحب المركز الأول على مستوى العالم.
 
وزاد: "الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله هو أننا مررنا بأوقات صعبة للغاية وعانت الكثير من العائلات كثيرًا خلال العامين الماضيين من كل هذا الوباء".
 
وأتم: "من الطبيعي أن يشعر الناس هنا في أستراليا بالإحباط الشديد من هذه القضية لأنهم مروا بالكثير من عمليات الإغلاق القاسية ،ولم يتمكن الكثير من الناس من العودة إلى ديارهم."