شرط مُلزم لديوكوفيتش قبل خوض أستراليا المفتوحة

شرط مُلزم لديوكوفيتش قبل خوض أستراليا المفتوحة
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 

سيتعين على لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والذي حصل على إعفاء طبي كي يتمكن من المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة، تقديم ما يثبت عدم إمكانية حصوله على لقاح كوفيد-19، حسبما أعلنت وزيرة الداخلية الأسترالية كارين أندروز اليوم الأربعاء.

وأكدت أندروز عبر بيان: "رغم تمتع حكومة ولاية فيكتوريا و(تنس أستراليا) بصلاحية السماح بمشاركة لاعب غير حاصل على اللقاح في أستراليا المفتوحة، إلا أن الحكومة الأسترالية ستحرص على التحقق من توافر معاييرها للدخول عبر حدود البلاد".

وتابعت: "ينبغي على أي شخص يريد دخول أستراليا استيفاء شروطنا الصارمة على الحدود"، مذكرة بأن الأشخاص الذين لم يحصلوا على لقاح كامل يجب أن يثبتوا للسلطات وجود أسباب طبية تحول دون تلقيهم العقار كي يتجنبوا الخضوع لحجر صحي مدته 14 يوما.

لكن الوزيرة لم تكشف عما سيحدث مع المصنف أول عالميا، الذي لا تزال موانعه الطبية مجهولة، حال لم يمتثل لمعايير دخول البلاد، مكتفية بالقول إن "الحجر الصحي على المسافرين الوافدين من الخارج إلى فيكتوريا بما فيهم غير الحاصلين على لقاح، هو شأن يخص حكومة هذه الولاية".

كان ديوكوفيتش قد كشف أمس الثلاثاء، أنه سيدافع عن لقب أستراليا المفتوحة الذي يحمله في ملبورن بين 17 و30 يناير/كانون ثان الجاري، عقب حصوله على إعفاء طبي بسبب عدم تلقيه لقاح مضاد لكوفيد-19.

وعقب هذا الإعلان، نفت حكومة ولاية فيكتوريا واللجنة المنظمة للبطولة (تنس أستراليا) تلقي اللاعب الصربي معاملة خاصة، في ظل حالة من الاستياء البالغ بين المواطنين.

شريط الأخبار مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات