الخدام لـ أخبار البلد : يجب مقاضاة الإحتلال في المحاكم الدولية .. وآن الأوان لاستخدام بنادق الصيد !!

الخدام لـ أخبار البلد : يجب مقاضاة الإحتلال في المحاكم الدولية .. وآن الأوان لاستخدام بنادق الصيد !!
أخبار البلد -  
اخبار البلد - مهند الجوابرة 
 

قال رئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن عدنان الخدام إن على الحكومة الأردنية التوجه لرفع قضية على الجانب الإسرائيلي في المحكمة الدولية بعد رفض الأخير تعويض المزارعين الأردنيين المتضررين من الحرائق المفتعلة على الخط الحدودي (زور الأغوار الشمالية) .

وأكد الخدام لـ أخبار البلد أن الحرائق المفتعلة من قبل الكيان الصهيوني أصبحت موسمية ومتعمدة في فترات معينة من السنة ، حيث إن بعض سكان وقاطني المستوطنات يفتعلون جزءاً منها ويتكفل جيش الكيان بالجزء الآخر من خلال القنابل المضيئة التي تتسبب بالجزء الكبير من الحرائق والتي يطلقها الإحتلال ليلاً للبحث والكشف عن متسللين من الجانب الأردني بحسب ما يصرح به في كل مرة .

وأشاد بالتعويضات التي أقرتها الحكومة الأردنية للمزارعين المتضررين من الحرائق الأخيرة ، كونها المرة الأولى التي تقرر فيها الحكومة تعويض المزارعين المتضررين ، منوهاً إلى أن قيمة التعويض جاءت بالحد الأدنى الذي يسمح للمزارع بالعودة لاستصلاح المزارع من جديد والزراعة من جديد .

وناشد الخدام رئيس هيئة الأركان المشتركة الباشا يوسف الحنيطي بضرورة السماح للمزارعين باستخدام بنادق الصيد لحماية مزارعهم من الهجمات المتكررة من قطعان الخنازير القادمة من الجانب الاسرائيلي ، وذلك بعد منع المزارعين من استخدام بنادق الصيد ( الخراطيش ) قبل عامين تقريباً ، مشيرأ إلى أن هجمات الخنازير تكبد المزارعين سنوياً خسائر فادحة في المحاصيل الزراعية ، الأمر الذي لابد من إيجاد حلول فورية لحماية المحاصيل الأردنية من أي اعتداءات .

جدير بالذكر أن الاحتلال الإسرائيلي لم يعوض الأردن عن خسائر الحرائق التي وقعت في الصيف في منطقة الأغوار حتى الآن ، الأمر الذي دفع بمجلس الوزراء الأردني بإقرار تعويض للمزارعين بقيمة مليون دينار أردني .


شريط الأخبار نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين نقيب المعاصر يُطلق صافرة بدء موسم الزيتون: جاهزية كاملة وأسعار ثابتة رغم التضخم وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز نتنياهو يأمر ببناء حاجز على الحدود مع الأردن الرياطي والنمور لرئيس سلطة العقبة: أوقفوا الدعايات الخادشة للحياء وحاسبوا من عرضها !! وثيقة الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاثنين .. تفاصيل رئيس مجلس ادارة شركة تعدين كبرى سيترك منصبه قريباً !! الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة