الشريط الإعلامي

على طاولة البنك المركزي .. شركات تأمين خارجية تضرب عمل نظيرتها الأردنية

آخر تحديث: 2021-12-05، 04:19 pm
أخبار البلد ــ تعاني شركات التأمين الأردنية من إمتهان غير قانوني تنفذه أربعة شركات تأمين خارجية غير خاضعة للتشريعات الناظمة لعمل القطاع الأردني، حيث إنها غير مسجلة كشركات تأمين أو لديها وكيل أو حتى وسيط؛ وتقوم على بيع وتسويق وثائق تأمينات السفر داخل الأردن.

ويشكو قطاع التأمين من أن الشركات الأربع تقوم ببيع وثائق التأمين داخل الأردن للأشخاص المسافرين من الجنسيات الأردنية والأجنبية عن طريق مكاتب السياحة والسفر بشكل مباشر.

وعلمت أخبار البلد أن قطاع التأمين خاطب البنك المركزي منذ أسبوع لإنفاذ القانون تجاه شركتين لبنانيتين الأصل والمنشأ وأخرى كردستانية وشركة رابعة لم يحدد أصلها.

وبحسب ما عملت أخبار البلد، فإن شركات التأمين خاطبت أيضًا الاتحاد الأردني لشركات التأمين من أجل المتابعة مع الجهات الرقابية، خاصة وأن أي علمية احتيالة قد ترتكب لن تستطيع الجهات الرقابية ممارسة دورها حسب القانون، كون هذه الشركات غير خاضعة له.

وتطالب شركات التأمين بإيقاف تغول الشركات الأربعة من خلال التعميم على المكاتب السياحية بعدم التعامل معها، وعدم قبول أي وثائق تأمين سفر صادرة عنها، واعتماد الشراكات الأردنية المحلية فقط والمرخصة لهذه الغايات، لضمان حقوق الشركات الأردنية في استمرارية بيع هذه الوثائق المرخصة من قبل البنك المركزي/ إدارة التأمين وفق القنوات القانونية الرسمية.