الأردن يلزم القادمين من جنوب إفريقيا بفحص كورونا

الأردن يلزم القادمين من جنوب إفريقيا بفحص كورونا
أخبار البلد -   أخبار البلد - عممت هيئة تنظيم الطيران المدني، على مكاتب السياحة بإلزام القادمين من جنوب إفريقيا ومن ضمنهم متلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بإجراء فحص قبل وبعد الوصول إلى الأردن، حسب رئيس مجلس الهيئة الكابتن هيثم مستو.
 

وقال مستو، إنّه "لا يوجد رحلات جوية مباشرة بين الأردن وجنوب إفريقيا، وذلك وفق حديثه للمملكة.

وأضا، أنه "لا يوجد أيضا رحلات مبرمجة بين البلدين ولا حتى بتوقف في دولة ثالثة".

وجاءت استفسارات "المملكة"، بعد أعلان علماء في جنوب إفريقيا الخميس اكتشاف "متحوّرة جديدة مثيرة للقلق في جنوب إفريقيا"، مشيرين الى أن المتحّورة +بي.1.1.529+ تظهر عددا مرتفعا جدا من الطفرات" و"قادرة على أن تنتشر بسرعة كبيرة".

وأعلنت دول عدة عبر العالم خصوصا في أوروبا منع الرحلات الجوية الآتية من دول تقع في جنوب القارة الإفريقية بعدما رصدت في جنوب إفريقيا للمرة الأولى متحورة جديدة لفيروس كورونا.

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندماير، إنّه سيتم عقد اجتماع للخبراء من جنيف، الجمعة، لتقييم السلالة المتحورة الجديدة لفيروس كورونا (بي 1.1.529) وسط قلق متزايد.

واقترحت المفوضية الأوروبية تعليق الرحلات الآتية من جنوب القارة الإفريقية بسبب رصد متحورة جديدة لفيروس كورونا؛ على ما أعلنت رئيستها أورسولا فون دير لايين.

وقالت إنها ستقيد أيضا رحلات الوصول القادمة من جنوب أفريقيا والدول المجاورة في محاولة لإبعاد السلالة المتحورة عنها

 
شريط الأخبار هل تستطيع وزيرة التخطيط أو أمينها العام الإجابة عن مصير إحدى المنح الآسيوية؟! أسرة عفيفة في الأشرفية .. من يوفر لهم دجاج وأرز كي يفطروا مثلنا الهيئة الخيرية الأردنية: نرسل المواد الإغاثية الأساسية لقطاع غزة بغض النظر عما إذا كانت مقاطعة السيطرة على حريق بمشغل دهانات وأخشاب في عمان أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء "دار الدواء للتنمية والاستثمار " تدعو هيئتها العامة لمناقشة بيع أسهمها في دار الغذاء المركز العربي الطبي يشارك بفعاليات شهر أذار للتوعية بأمراض الكلى واليوم العالمي للكلى هل ستكون نتائج الدراسة الإكتوارية الحادية عشرة مُريحة.؟ إقرار لائحة الحد الأدنى لأتعاب المحاماة مأدبة طعام فاخرة "في الغلاف الجوي" مقابل نصف مليون دولار تعليق دوام جميع مدارس لواء البترا اليوم بسبب الظروف الجوية السائدة وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 19/3/2024 كتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على الأردن اليوم وأمطار متفرقة حتى الجمعة الدفاعات السورية تصدت لعدوان إسرائيلي استهدف ريف دمشق الجريمة الشيطانية التي هزت سحاب.. طلقها بالثلاث وأراد ارجاعها بشكل مُحرم وبعد رفضها حرقها مع أطفالها !! (تفاصيل وصور) وفاة أرملة المرحوم سليمان عرار رئيس مجلس النواب الأسبق شاهد.. سرايا القدس تستهدف جنود الاحتلال بصاروخ "مالوتكا" الموجه "أبقتنا بلا ملابس لـ12 ساعة"... إسرائيل تُفرج عن إسماعيل الغول وصحافيين المهندس محمد الدرادكة مديرًا لدائرة تكنولوجيا المعلومات في الاتحاد الأردني لشركات التأمين الأردن السادس عربيًا في مؤشر الدول الأكثر بؤسًا