رونالدو منقذ البرتغال الدائم في الملحق الأوروبي

رونالدو منقذ البرتغال الدائم في الملحق الأوروبي
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

فشل المنتخب البرتغالي في حسم تأهله المباشر إلى نهائيات كأس العالم المُقرر إقامتها في قطر عام 2022.

وسيشارك منتخب البرتغال في الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال بعدما أنهى دور المجموعات في المركز الثاني، برصيد 17 نقطة، خلف صربيا صاحبة الصدارة بـ20 نقطة.

وتقام مباريات الملحق في مارس/ آذار المقبل، حيث سيتنافس 12 منتخبا أوروبيا على ثلاث بطاقات للمونديال.

وسيتم تقسيم 12 منتخبا على 3 مسارات، تضم كل منها 4 فرق، وسيقام الدور قبل النهائي للملحق يوم 24 مارس/ آذار، بينما تقام 3 مباريات نهائية حاسمة بعدها بـ 5 أيام.

ويعزز التصنيف المتقدم للبرتغال موقفها في قرعة الملحق المقرر أن تجرى يوم الجمعة المقبل، إذ يضمن لها ذلك أن تلعب في قبل نهائي الملحق على أرضها.

ذكريات الملحق

وكان للمنتخب البرتغالي مع كريستيانو رونالدو تجارب سابقة في الملحق المؤهل للمونديال وأيضًا لليورو.

في الملحق المؤهل لكأس العالم التي استضافتها البرازيل 2014، واجه منتخب البرتغال بقيادة رونالدو المنتخب السويدي، في مباراتين ذهابا وإيابا.

وحقق منتخب البرتغال الانتصار ذهابا في أرضهم بهدف دون رد سجله رونالدو.

وفي لقاء الإياب بالسويد حققت البرتغال الفوز بنتيجة (3-2) حيث سجل "الدون" في تلك المباراة "هاتريك"، قاد به بلاده للتأهل للمونديال.

أما في الملحق المؤهل إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية 2021 كان منتخب البرتغال في وضع صعب، إذ وقع أمام منتخب البوسنة، وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي.

بوفي لقاء الإياب الذي أقيم في البرتغال حقق رونالدو ورفاقه انتصارًا عريضًا بنيتجة (6-2) وسجل الدون هدفين في تلك المباراة، وقاد بلاده للتأهل إلى اليورو.

شريط الأخبار خبير: أسعار البنزين ستصل لأعلى مستوى منذ أكتوبر بدرجات أربعينية.. كتلة هوائية حارّة تضرب الأردن بدءاً من اليوم وهذا موعد انكسارها وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 23/4/2024 الإستثمارات الكويتية في الأردن تتجاوز 20 مليار دولار توقعات برفع أسعار المحروقات في الأردن الشهر المقبل بهذه النسب أمير الكويت يبدأ اليوم زيارة دولة للأردن 200 يوم على حرب غزة… تهديد باجتياح رفح ومقابر جماعية شاهدة على الإبادة تطبيق تعرفة كهربائية مرتبطة بالزمن على القطاع الصناعي في تموز كتلة هوائية حارة تقترب من المملكة... حالة الطقس ليوم الثلاثاء سيدة روسية تثير دهشة الأطباء بعدما أنجبت للمرة الثالثة طفلا ب12 إصبعا في قدميه رحيل الحكومة بات قريبًا أكثر من 11 مليار دينار قيمة الشيكات المرتجعة خلال الربع الأول من 2024 الملك ورئيس الوزراء الإسباني يبحثان التطورات في المنطقة إصدار 364 تصريحا لإنشاء محطات شحن المركبات الكهربائية تخفيض حُكم تاجر مخدرات لهذا السبب تصويب 41 استيضاحا رصدها ديوان المحاسبة خلال الربع الأول من 2024 الإفراج عن مجموعة جديدة من موقوفي اعتصامات الرابية التسعيرة الثانية.. انخفاض في أسعار الذهب 32 حزباً ينوون المشاركة بالانتخابات النيابية المقبلة الحكومة: الأردن دولة ديمقراطية على المستوى العالمي