الشريط الإعلامي

رونالدو منقذ البرتغال الدائم في الملحق الأوروبي

آخر تحديث: 2021-11-24، 04:46 pm
اخبار البلد - 
 

فشل المنتخب البرتغالي في حسم تأهله المباشر إلى نهائيات كأس العالم المُقرر إقامتها في قطر عام 2022.

وسيشارك منتخب البرتغال في الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال بعدما أنهى دور المجموعات في المركز الثاني، برصيد 17 نقطة، خلف صربيا صاحبة الصدارة بـ20 نقطة.

وتقام مباريات الملحق في مارس/ آذار المقبل، حيث سيتنافس 12 منتخبا أوروبيا على ثلاث بطاقات للمونديال.

وسيتم تقسيم 12 منتخبا على 3 مسارات، تضم كل منها 4 فرق، وسيقام الدور قبل النهائي للملحق يوم 24 مارس/ آذار، بينما تقام 3 مباريات نهائية حاسمة بعدها بـ 5 أيام.

ويعزز التصنيف المتقدم للبرتغال موقفها في قرعة الملحق المقرر أن تجرى يوم الجمعة المقبل، إذ يضمن لها ذلك أن تلعب في قبل نهائي الملحق على أرضها.

ذكريات الملحق

وكان للمنتخب البرتغالي مع كريستيانو رونالدو تجارب سابقة في الملحق المؤهل للمونديال وأيضًا لليورو.

في الملحق المؤهل لكأس العالم التي استضافتها البرازيل 2014، واجه منتخب البرتغال بقيادة رونالدو المنتخب السويدي، في مباراتين ذهابا وإيابا.

وحقق منتخب البرتغال الانتصار ذهابا في أرضهم بهدف دون رد سجله رونالدو.

وفي لقاء الإياب بالسويد حققت البرتغال الفوز بنتيجة (3-2) حيث سجل "الدون" في تلك المباراة "هاتريك"، قاد به بلاده للتأهل للمونديال.

أما في الملحق المؤهل إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية 2021 كان منتخب البرتغال في وضع صعب، إذ وقع أمام منتخب البوسنة، وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي.

بوفي لقاء الإياب الذي أقيم في البرتغال حقق رونالدو ورفاقه انتصارًا عريضًا بنيتجة (6-2) وسجل الدون هدفين في تلك المباراة، وقاد بلاده للتأهل إلى اليورو.