عام على رحيل الأسطورة مارادونا.. والجماهير تُحيي ذكراه

عام على رحيل الأسطورة مارادونا.. والجماهير تُحيي ذكراه
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

سيحيي الآلاف من عشاق دييجو مارادونا أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، الذكرى السنوية الأولى لرحيله، وسط خلافات قانونية بشأن كيفية وفاته ومزاعم حول علاقات سابقة تهدد بتشويه إرثه.

وتوفى مارادونا الذي قاد الأرجنتين للقب كأس العالم 1986 في 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، عن عمر ناهز 60 عاما بسبب سكتة قلبية.

وولد مارادونا في حي فقير في ضواحي بوينس آيرس وأصبح رمزا للكثيرين في الأرجنتين وحول العالم، وكان بطلا في نابولي بإيطاليا حيث ساهم في قيادة الفريق الصغير للتتويج محليا وأوروبيا.

وتخلدت ذكرى مارادونا بالعديد من اللوحات الجدارية والتماثيل والوشوم، وتمت تسمية الأطفال، أولاد وبنات، باسمه بعد رحيله.

وقال إيزيكيل روسي، مدرس في الأرجنتين يبلغ من العمر 34 عاما، لرويترز هذا الأسبوع "دييجو جعلنا نشعر بالكثير من الأشياء، كان من الرائع رؤية هذا الطفل الذي بدأ بدون لا شيء وفجأة امتلك كل شيء، جعلنا نحلم ونتخيل أنه يمكننا أيضا القيام بأشياء عظيمة".

وكانت الحياة الشخصية لمارادونا مثيرة للجدل، واتسمت بالتجاوزات مثل تعاطي المخدرات والكحول وإنجاب العديد من الأطفال وصداقات مع زعماء أقوياء مثل هوجو تشافيز في فنزويلا وفيدل كاسترو في كوبا.

وسيخوض نابولي، الذي قاده مارادونا للفوز بلقب الدوري الإيطالي عامي 1987 و1990، ثلاث مباريات الشهر الحالي بقميص عليه صورة بالأبيض والأسود لمارادونا حينما كان شابا.

وسيتنافس فريقان سبق ولعب لهما قائد الأرجنتين السابق هما برشلونة وبوكا جونيورز، على "كأس مارادونا".

شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة