الحكومة توجه لضرورة تطوير برنامج وطني لتحسين كفاءة الطاقة بالقطاع الاقتصادي

الحكومة توجه لضرورة تطوير برنامج وطني لتحسين كفاءة الطاقة بالقطاع الاقتصادي
أخبار البلد -   أخبار البلد -  اكد وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة اليوم الاثنين ضرورة تطوير برنامج وطني لتحسين كفاءة استهلاك الطاقة وترشيد الاستهلاك في كافة القطاعات الاقتصادية لتعزيز تنافسية المنتج الأردني.
وقال خلال لقاء مع ممثلي القطاعات الاقتصادية من المهم ان يتضمن هذا البرنامج تطوير الية تقلل الأعباء المالية للقطاعات الاقتصادية في المملكة خاصة كلفة فاتورة الطاقة من خلال تسهيل الوصول الى برامج ترشيد استهلاك الطاقة وتعزيز كفاءتها. مؤكدا ضرورة تطوير عمل الشركات التي تقدم خدمات كفاءة الطاقة في السوق المحلي بالإضافة الى إيجاد اليات تمويل مناسبة من خلال البنوك والمؤسسات المصرفية المحلية.
واكد الوزير الخرابشة أهمية تسريع جهود إيجاد هذه الالية لتفعيل دور الشركات في تقديم وتسهيل عملية تزويد القطاعات الاقتصادية ببرامج ترشيد استهلاك الطاقة وكفاءة الاستخدام.
وقال ان للقطاعات الاقتصادية حرية اختيار الالية المناسبة والتي تسهل الوصول الى برامج تحسين كفاءة الطاقة وترشيد الاستهلاك .لافتا الى ضرورة استغلال الاليات المتاحة للسير قدما بالبرنامج لاهميته في تحقيق الفائدة لكافة القطاعات الاقتصادية وتعزيز تنافسيتها.
وابدى الدكتور الخرابشة استعداد الوزارة للعمل على تقديم التسهيلات اللازمة والمساعدة في التصدي للتحديات التي تواجه هذه التجربة مؤكدا أهمية هذه الخطوة في تعزيز تنافسية المنتج الأردني وتحقيقه الشروط والمعايير البيئية والتي أصبحت متطلبا للأسواق العالمية.
من جانبهم اجمع المشاركون في اللقاء أهمية هذه الخطوة في تقليل فاتورة الطاقة للقطاعات الاقتصادية وبالتالي كلفتها التشغيلية واهمية تطوير إجراءات دراسات التدقيق الطاقي وإيجاد اليات تمويلية مناسبة وبرامج توعوية تحفز المستهلكين للاقبال على هذه البرامج.
واكد ممثلو القطاعات الاقتصادية أهمية تجربة صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد استهلاك الطاقة وضرورة تقييمها وتطويرها لتعزيز دورها في خدمة جميع القطاعات.
وشارك في اللقاء ممثلو الغرف الصناعية والتجارية والمؤسسات المصرفية بالإضافة الى نقابة المهندسين وهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن.
 
شريط الأخبار “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل مستشفى الكندي يهنئ بزيارة صاحب السمو الأمير الكويتي إلى الأردن "فينيكس العربية القابضة" تعقد إجتماعها العمومي العادي وتصادق على بياناتها الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الاربعاء .. تفاصيل المحكمة تطلق الرصاصة الأخيرة .. "أموال انفست" للتصفية ووضع اليد على موجوداتها والمساهمون "منه لله اللي كان السبب" المعايطة: جاهزون للعملية الانتخابية والتعامل مع سيرها والإعلان عن نتائجها بكل شفافية ارتفاع عدد الجنسيات التي تقصد المملكة لإجراء عمليات السمنة إلى 72 جنسية المستقلة للانتخاب تعلن إجراء الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل مصير النواب والحكومة بعد صدور الأمر الملكي باجراء انتخابات الأسماء النهائية لرؤساء مجالس المحافظات كسر قرار وزير الداخلية في "جمعية متقاعدي الضمان" وآراء مختلفة حول قانونية القرار هل "يفرم" دولة الرئيس أمين عمان في حديقة عبدون تراجع الحركة السياحية ألحق الضرر بالمنشآت الفندقية بالبترا لهذا السبب أوقفت عُمان الابتعاث للجامعات الأردنية الخاصة مؤقتاً الملك يأمر بإجراء الانتخابات لمجلس النواب