آخر التطورات في قضية الغذاء المسرطن التي فجرتها سناء قموة

آخر التطورات في قضية الغذاء المسرطن التي فجرتها سناء قموة
أخبار البلد -  
الغذاء والدواء ترفع دعوى بحق قموة بعد أبحاثها الأخيرة !

الصحة النيابية : تسرع واضح في رفع دعوى على قموة 

الإسلاميون دخلوا على الخط ويطالبون بفتح تحقيق  

صمت حكومي غير مبرر في قضية الغذاء المسموم !



اخبار البلد - مهند الجوابرة 

حركت المؤسسة العامة للغذاء والدواء دعوى قضائية ضد مديرة المختبرات السابقة في المؤسسة سناء قموة ، الأمر الذي أكده المدير العام للمؤسسة نزار مهيدات .

مهيدات أوضح أن المؤسسة قامت برفع الدعوى بعد أن وجدت في الأبحاث والدراسات التي قامت بها قموة مؤخراً انتقاصاً من المؤسسة وكوادرها ، لافتاً إلى أن ما صرحت به قموة عبر وسائل الإعلام كان حديثاً غير علمي ويوجب تدخل القضاء لإنصاف المؤسسة .

من جانبه قال رئيس لجنة الصحة النيابية أحمد السراحنة إن المؤسسة تسرعت بعض الشيئ في إقامة دعوى على موظفتها السابقة قموة ، حيث إنه كان من الأجدر انتظار التثبت والتيقن من الأبحاث والدراسات التي نشرتها بشكل دقيق قبل اللجوء إلى القضاء .

وأضاف لـ أخبار البلد أنه تواصل مع قموة اليوم السبت للنظر في الأبحاث والدراسات التي قامت بها الدكتورة رفقة فريق مختص للتأكد من صحتها أو بطلانها تحت ضوء العلم والأبحاث الطبية .

وبين أن جلسة ستعقد يوم الإثنين لبحث ما نشرته قموة فيما يخص الغذاء الأردني واحتوائه على مواد مسرطنه على المدى البعيد ، لاسيما وأن القضية أخذت صدى كبيراً في الشارع الأردني الذي ينتظر البت في القضية ومعرفة الحقيقة الكاملة خلف أبحاث قموة وفريقها .

ومن جهته طالب حزب جبهة العمل الإسلامي عبر بيان نشر على مواقع التواصل الإجتماعي بفتح تحقيق فيما أوردته قموة في أبحاثها ودراساتها حول وجود مواد سامة ومسرطنة في مواد ‏غذائية يتناولها المواطنون، وتجاوزات في ضمان الإلتزام بالمواصفات والمقاييس في عمليات استيراد عدد من المواد الغذائية ‏وتصنيعها مما يشكل خطورة بالغة على صحة المستهلكين وسلامتهم .

وعلى الرغم من الصدى الواسع والأثر الكبير الذي أثارته أبحاث قمو إلا أن الرد الحكومي غائب تماماً عن الساحة ، حيث اكتفى وزير الإعلام فيصل الشبول بالصمت والمتابعة من بعيد ، فيما كممت أفواه وزارة الصناعة والتجارة عن الرد على أبحاث قموة الأخيرة والتي أشارت فيها إلى وجود مواد سامة ف القمح الذي يدخل في إنتاج الخبز بشكل أساسي وبعض المواد الأساسية الرئيسية في المائدة الأردنية .

جدير بالذكر أن نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي أثاروا موجة من الدعوات لمقاطعة بعض الأصناف التي أشارت إليها قموة في أبحاثها لتجنب الإصابة بالأمراض التي تحدثت عنها الدكتورة عبر وسائل الإعلام .

شريط الأخبار الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني 15 إصابة بحادث سير مروع على طريق البحر الميت- صور الاتصالات الفلسطينية: انقطاع الإنترنت الثابت في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة بورصة عمان تغلق جلسة نهاية الأسبوع بنسبة إرتفاع 82% السجن 7 سنوات لرئيس لجنة زكاة اختلس ٤١٦ ألف دينار بعد تسجيل 92 حالة وفاة .. تحذير من تفشي فيروس قاتل في أوروبا ينتقل عن طريق البعوض أمين "الوحدة الشعبية" و"حشد" والنائب العرموطي يتحدثون حول آفاق المرحلة القادمة وتداعياتها الانتخابية باسم سلفيتي يتسلّم رئاسة مجلس إدارة بنك الاتحاد خلفاً لعصام سلفيتي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز.. ومؤتمر دولي في عمان لبحث آفة العصر