الشريط الإعلامي

صدق أو لاتصدق .. رواتب وبدلات رئيس مجلس إدارة الفوسفات لعامين "417,637" ألف دينار أردني !!

آخر تحديث: 2021-10-26، 12:16 pm
اخبار البلد - خاص 
 

في الوقت الذي تتفطر فيه أقدام متقاعدي شركة الفوسفات من الوقوف والإعتصام أمام مبنى الشركة للمطالبة بحقوقهم في التأمين الصحي الذي سلبته منهم إدارة الشركة ، حصلت أخبار البلد على وثائق مالية كشفت النقاب عن مجموع رواتب رئيس مجلس إدارة شركة الفوسفات محمد ذنيبات لعاميين ماضيين .

وبلغ مجموع رواتب رئيس مجلس الإدارة لعام "2019" مئة وستين ألف دينار أردني إضافة لثمانية عشر ألف دينار بدل تنقلات وخمسة آلاف دينار بدل مكافآت سنوية عن عام "2018" وستة آلاف وسبعة وثلاثين دينار بدل مياومات سفر لذات العام .

فيما وصل مجموع رواتبه لعام "2020" مئة وستين ألف دينار أردني إضافة لثمانية عشر ألف دينار بدل تنقلات وخمسة آلاف دينار مكافآت العام المنصرم "2019" وخمسة وأربعين ألف دينار أردني تحت مسمى مكافآت أخرى .

جدير بالذكر أن تلك الرواتب والمكافآت المالية الضخمة لا يحصل عليها رئيس مجلس شركة آرامكو !! علماً بأن رئيس مجلس إدارة الفوسفات محمد ذنيبات لا يمكن تصنيفه بأنه خبير فوسفات وتعدين ولا يحمل تخصصاً في هذا المجال .

وفي الوقت الذي يتقاضى فيه الرئيس هذه المبالغ المالية الضخمة والتي تعتبر حق مكتسب له ولا يجوز المساس بها أو الإنتقاص منها ، لا يزال يتعنت الرئيس ومجلس الإدارة في منح المتقاعدين الأوائل الذين كان لهم الفضل في تأسيس هذا الصرح ، أحد حقوقهم الأساسية في التأمين الصحي الذي يحاربون فيه دون هواده أو رحمة أو إنسانية .