النائب الرياطي يفتح الملف المالي للدكتور الذنيبات في الفوسفات

النائب الرياطي يفتح الملف المالي للدكتور الذنيبات في الفوسفات
أخبار البلد -  
أسئلة عن أسهم رئيس مجلس الإدارة ومصاريف بدل النقل والمكافآت الإستثنائية 

استفسار عن البدلات المالية وتكلفة شراء المركبات




اخبار البلد - 


 
وجه النائب حسن الرياطي سؤالاً نيابياً لرئيس الوزراء بشر الخصاونة يتعلق بالعديد من الإستفسارات حول شركة الفوسفات ، حيث قام بالسؤال عن المخصصات المالية لرئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات محمد الذنيبات وكلف بدل التنقل والإقامة لرئيس مجلس إدارة شركة الفوسفات والعديد من القضايا المتعلقة برئيس مجلس إدارة الفوسفات .

وتاليا نص السؤال :

الرقم: /2021
التاريخ: 21/ 10 / 2021م

سعادة رئيس مجلس النواب

استناداً لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (118) من النظام الداخلي لمجلس النواب
أرجو توجيه السؤال التالي الى دولة رئيس الوزراء.

السؤال:

1- ما هي المخصصات المالية لرئيس مجلس إدارة شركة مناجم شركة الفوسفات من تاريخ 1/1/2017م حتى تاريخه، مبينا المخصصات وأي زيادات طرأت عليها لكل عام على حدا ؟

2- هل تمت الموافقة من قبل ممثل الحكومة على أي زيادة على مخصصات رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات ؟

3- تزويدي بكافة التقارير لممثل الحكومة في مجلس إدارة الشركة حول الوضع المالي للشركة؟

4- كم يبلغ عدد الأسهم التي يملكها رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات في شركة الفوسفات وما هي قيمتها في التداول حاليا ؟

5- هل اشترى رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات أية أسهم من أسهم الشركة بعد توليه رئاسة مجلس إدارتها، وكم عددها، وكم كانت قيمتها عند الشراء، وكم تبلغ قيمتها الحالية، وهل يتفق ذلك وأحكام القانون؟

6- كم بلغت كلف بدل التنقل والإقامة لرئيس مجلس إدارة شركة الفوسفات من تاريخ 1/1/2017م حتى تاريخه ؟

7- كم بلغت كلف بدل التنقل والإقامة لأعضاء مجلس إدارة شركة الفوسفات من تاريخ 1/1/2017م حتى تاريخه مبينا ذلك لكل عضو على حدا؟

8- كم بلغت كلف شراء المركبات لصالح استخدام رئيس مجلس ادارة شركة الفوسفات وكم بلغت كلفة صيانتها من تاريخ 1/1/2017م حتى تاريخه ؟

9- هل تم صرف أي مكافآت استثنائية لرئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات منذ تاريخ 1/1/2017م حتى تاريخه وكم بلغت وما مبرر صرفها ؟

10- هل تم صرف أي مكافآت استثنائية لأعضاء مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات منذ تاريخ 1/1/2017م حتى تاريخه وكم بلغت وما مبرر صرفها، مبينا ذلك لكل عضو على حدا ؟

11- تزويدي بكافة البدلات المالية التي صرفت لرئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات ولأي من أعضاء مجلس إدارة الشركة من تاريخ 1/1/2017 حتى تاريخه، مبينا ذلك لكل عضو على حدا ؟

12- تزويدي بالرد واضحا ومفصلا على كافة الأسئلة مع كافة الوثائق المتعلقة به


النائب
حسن صلاح الرياطي


شريط الأخبار توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة نتنياهو يخشى إصدار مذكرات اعتقال بحقه ويطلب المساعدة من بريطانيا وألمانيا سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية