الشريط الإعلامي

طالبتان من آل الببت تفوزان بذهبية بمسابقة ريتش

آخر تحديث: 2021-10-17، 08:48 pm
أخبار البلد - فازت طالبتان مع جامعة آل البيت، أمس السبت، بالميدالية الذهبية في مسابقة برنامج "ريتش" للحلول التكنولوجية الريادية في مجال الصحة.
وقالت الجامعة في بيان صحفي اليوم الأحد، إنّ الطالبتين آية شديفات و مجد العزة فازتا بالميدالية الذهبية ضمن فريق مشترك مع طلبة من جامعة أريزونا الأميركية ضمن مسابقة مشروع ريتش الذي ترأسه الجامعة الهاشمية بالشراكة مع جامعات أردنية وعراقية وأميركية.
وقال رئيس الجامعة الدكتور هاني الضمور، إن إدارة الجامعة، تتبنى خططا استراتيجية تنفذها عمادة شؤون الطلبة لتذليل العقبات وتوفير سبل الإبداع لدعم الطاقات الشبابية في الوصول إلى العالمية.
ويهدف برنامج "ريتش" إلى إيجاد حلول تكنولوجية ريادية لقضايا الصحة، وتقديم حلول إبداعية لمشاكل صحية تواجها المجتمعات في كل من الشرق الأوسط و الولايات المتحدة الأميركية.
وتتمحور هذه المواضيع حول خدمات الإقلاع عن التدخين، وخدمات الرعاية الصحية للمناطق النائية، والرعاية الصحية للاجئين، وحماية كبار السن من الإصابات الناتجة عن السقوط.
يشار إلى أن برنامج "ريتش" حاصل على التمويل من مبادرة "ستيفنز" التي ترعاها وزارة الخارجية الأميركية من أجل برنامج "الربط الافتراضي بين الشباب حول العالم".