الشريط الإعلامي

مهمة صعبة لكورتوا.. وتير شتيجن في قلب العاصفة

آخر تحديث: 2021-10-13، 04:55 pm
اخبار البلد -

لا يمر الحارسان تيبو كورتوا ومارك تير شتيجن، بأفضل أيامهما مع ريال مدريد وبرشلونة هذا الموسم، بسبب تذبذب نتائج الفريقين على الصعيدين المحلي والقاري.

وقبل موقعة الكلاسيكو المنتظرة بين الفريقين، يأمل الحارسان في استجماع قواهما، من أجل المساهمة في الفوز واستعادة توهج الملكي أو البارسا.

وبالنسبة لكورتوا، فإن الأمور ربما تكون أكثر استقرارًا، لكنه يعلم تمامًا أن أمامه مهمة ليست سهلة ضد برشلونة، لا سيما وأن خط دفاع فريقه فقد رونقه هذا الموسم، بعد رحيل الثنائي راموس وفاران.

في الجهة المقابلة، يجد تير شتيجن نفسه في قلب عاصفة تهدد آمال برشلونة الذي يمر بأزمة مالية، ساهمت في رحيل ميسي ومنعته من ترميم دفاعه بصفقات من العيار الثقيل.

وقبل موقعة برشلونة وريال مدريد المقبلة، نستعرض لكم أبرز أرقام الحارسين المميزين أمام الفريق الآخر:

خاض كورتوا 18 مباراة في مسيرته أمام برشلونة، خرج فائزًا في 4 منها فقط، مقابل 7 تعادلات و7 هزائم.

وظهر الحارس البلجيكي 12 مرة أمام برشلونة في الليجا، مقابل 4 في دوري أبطال أوروبا، ومباراتين بكأس السوبر الإسباني.

واستقبل كورتوا 28 هدفًا، بمعدل 1.55 هدف في المباراة الواحدة، وحافظ على نظافة شباكه في 5 منها فقط.

ومع ريال مدريد، لعب كورتوا 6 مباريات أمام برشلونة، جميعها في الليجا، واستقبل 8 أهداف، وحافظ على نظافة شباكه مرتين.

وكانت المباراة الأولى لكورتوا مع ريال مدريد ضد برشلونة، للنسيان عندما دخل مرماه 5 أهداف في اللقاء الذي انتهى بنتيجة 5-1.

لكن الحارس البلجيكي يحظى بسجل جيد في مباريات الكلاسيكو الأربع الأخيرة، حيث اهتزت شباكه مرتين وحافظ على نظافة شباكه في مباراتين.

ومع فريقه السابق تشيلسي، خاض كورتوا أمام برشلونة، مباراتين في دوري الأبطال موسم 2017-2018، واستقبل 4 أهداف.

أما مع أتلتيكو مدريد، لعب كورتوا 10 مباريات أمام الفريق الكتالوني في كافة المسابقات، واهتزت شباكه خلالها 16 مرة.

أما تير شتيجن خاض 13 مباراة أمام ريال مدريد بكافة المسابقات، فاز في 5 مقابل 4 تعادلات و4 هزائم، ودخل مرماه 16 هدفًا، بمعدل 1.23 هدف في المباراة الواحدة، وحافظ على نظافة شباكه في 4 مباريات.

جميع مباريات تير شتيجن أمام ريال مدريد، جاءت مع برشلونة، وضمن المسابقات المحلية الإسبانية، ففي الليجا، لعب أمامه 9 مباريات، حافظ على نظافة شباكه في واحدة منها فقط، لكنه استقبل 10 أهداف.

وفي كأس إسبانيا، لعب الحارس الألماني مباراتين أمام الملكي، واستقبل هدفًا، بيد أن شباكه اهتزت أمام الفريق ذاته 5 مرات في مباراتين بكأس السوبر الإسباني.