الدراج الإماراتي محمد البلوشي يستعد للتتويج بالمونديال

الدراج الإماراتي محمد البلوشي يستعد للتتويج بالمونديال
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 

أكد الدراج الإماراتي محمد البلوشي، بطل العالم في الدراجات النارية لعام 2018، والمرشح الأول للفوز باللقب في العام الجاري، أن استعداداته قائمة على قدم وساق للوصول إلى أعلى مستوى بدني وذهني وفني.

وأوضح أن تحضيراته هدفها المشاركة في الجولة الأخيرة من جولات كأس العالم للدراجات النارية في البرتغال يوم 28 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، مشيرًا إلى أن هدفه الأساسي، الحفاظ على الصدارة العالمية لإحراز لقب المونديال.

ولفت إلى أن المهمة لن تكون سهلة في ظل وجود منافسين أقوياء من مختلف دول العالم، فضلاً عن قرار اللجنة المنظمة بمضاعفة نقاط جولة البرتغال، باعتبارها الأخيرة، والحاسمة للقب بعد إلغاء عدد من الجولات بسبب جائحة كورونا.

وقال البلوشي لوكالة أنباء الإمارات: "الفوز بالمركز الأول في جولة الدوحة الأخيرة، عزز من صدارتي للمنافسات في المونديال، لأنه تحقق بفارق مريح عن أقرب المنافسين، وجاء بعد فوزي أيضا بصدارة جولة الأردن".

وأضاف: "من أهم مكاسبي في جولة الدوحة، استعادة حيوية الأداء الملاحي، والاطمئنان على اللياقة البدنية، ومعدلات التركيز، أما بالنسبة لجولة البرتغال، ولن أدخر أي جهد في الاستعداد لها بأفضل صورة".

وأكمل: "أتدرب يوميًا، وسأسافر في الأيام القليلة المقبلة للمشاركة في بطولة قطر الوطنية يوم 22 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ثم العودة للمشاركة في بطولة دبي أندورو، لتعزيز لياقتي البدنية والاطمئنان على تركيزي في الملاحة، قبل السفر إلى البرتغال في 26 من الشهر نفسه".

وواصل: "جولة البرتغال تكتسب أهمية خاصة، وستكون أهم حدث لي في آخر 3 سنوات، لأن الفوز فيها يعني التتويج بلقب المونديال للمرة الثانية، ويعني أيضا تحقيق رقم قياسي عالمي جديد، لأنني سأكون أكبر دراج في العالم يحقق هذا الإنجاز".

وزاد: "أدرك بأن المنافسة ما زالت في الميدان، وأن التركيز والتصميم والإرادة والتوفيق كلها عوامل مهمة سوف تساعدني على الحسم، وبناء عليه فأنا أدير برنامجي اليومي بدقة شديدة".

واختتم قائلاً: "ميادين البرتغال ليست غريبة علي، لأنني شاركت فيها من قبل، وأتمنى أن يحالفني التوفيق لتحقيق حلمي في تلك الجولة".
شريط الأخبار توصيات بشأن طقس الأربعاء... ارتفاع على درجات الحرارة وأتربة مثارة إيران تهدد بإبادة إسرائيل إذا شنت هجوماً كبيراً عليها تنسيق بين أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا للاعتراف بدولة فلسطين أرفع وسام مدني بالأردن.. الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي بوريل: دمار غزة يفوق ما تعرضت له مدن ألمانيا في الحرب العالمية 158 مليون دينار قيمة صادرات الأردن الزراعية العام الماضي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023