الشريط الإعلامي

برعاية المراشدة .. جامعة جدارا تكرم الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة لمنطقة غرب إربد

آخر تحديث: 2021-10-13، 04:07 pm
أخبار البلد -
 

احتفلت جامعة جدارا بالتعاون مع ملتقى الثريا الثقافي التنموي بتكريم أوائل طلبة الثانوية العامة لمنطقة غرب إربد ،برعاية رئيس هيئة مديري جامعة جدارا الدكتور شكري المراشدة بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات ومدير التربية والتعليم للواء قصبة إربد الدكتور صالح العمري ورئيس الملتقى الدكتور شامان صالح معابرة .

 

وهنأ المراشدة الطلبةِ الذي أحرزوا الدرجاتِ العاليةَ في امتحاناتِ الثانويةِ العامةِ في منطقةِ غربِ إربد. مؤكدًا إنهم طلبةُ العلمِ الذين سَهِروا الليالي لِيَصِلوا إلى المعالي، فقدْ جَدّوا واجْتَهَدوا فَحَقَّقوا آمالَهم وآمالَ أهليهِمُ الذينَ فَرِحوا بِإنجازِهم.

وأضاف : لقد تعوّدنا أنْ نكرِّمَ هؤلاءِ لأنّهمْ يَستحِقّون التكريمَ، فهم الذينَ سيكونونَ بُناةَ الوطنِ الحقيقيين، يَبْنونَهُ بِعِلمِهِم قبلَ أياديهم، فإنّني أُؤْمنُ إيمانَا تامَّا أنَّ الإنسانَ المُتَسَلِّح بِالعلمِ يُدافِعُ عنْ وطنِهِ كما يُدافعُ حاملُ السلاح، وفي كلٍّ خير.

وقال :أُحيِّيكم في هذا الصرحِ العلميِّ المنيعِ وأباركُ لكم نجاحَ أبنائِكم وبناتِكم وتَفَوُّقَهم، وأقولُ لكم إنّ جامعةَ جدارا تفتحُ أبوابَها لِكُلِّ مُريد، طالبٍ أو زائرٍ أو مُستفيد، فأهلَا وسهلَا ومرحبَا بِهذِهِ الوجوهِ الناضِرَة، والقلوبِ النائِرَة، والأنفسِ الباهرة، في قلبِ جدارا الجامعةِ الذي يَنْبِضُ بِحُبِّكُمْ، وَيزْهو بِحُضورِكُمْ.

 

وبارك رئيس جامعة جدارا الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات للطلبة المتفوقين وذويهم هذا التفوق متمنيًا لهم مستقبلًا واعدًا واصفًا اياهم بفرسان المستقبل الذين يعول عليهم الوطن كثيرًا في المرحلة المقبلة، واستعرض خطة نهوض الجامعة صوب العالمية وفق خطة استراتيجية متكاملة مع مؤشرات أداء متميزة، وقدم شكره إلى هيئة المديرين ممثلة برئيس الهيئة الدكتور شكري المراشدة على تهيئته كافة الظروف والامكانيات المادية وتكوير البنى التحتية التي أدت إلى الحصول على تصنيف متقدم ولأول مرة في تاريخ الجامعة، بالإضافة إلى التصنيفات العالمية التي حصلت عليها الجامعة مثل البيئة المستدامة الخضراء Green metric في التصنيفات الدولية في التايمز والاسيك Asic ، والتقدم لبعض التصنيفات العالمية الأخرى، مشيرًا إلى أن الجامعة عقدت هذا العام عدة اتفاقيات مع العديد من المؤسسات التعليمية وغيرها والتي زادت عن50 اتفاقية، وزيادة الطاقة الاستيعابية في الجامعة الى٨٠٠٠ طالب وفتح تخصصات جديدة تواكب حاجات المستقبل، وموائمة سوق العمل، وخطط الابتعاث، ومجالات العمل والجدوى الاقتصادية، بالإضافة إلى خطة الجامعة للتقدم للجودة المحلية والعالمية.

 

من جهته وجه الدكتور صالح العمري مدير مديرية التربية والتعليم للواء قصبة اربد الطلبة إلى أهمية العلم داعياً إياهم إلى الجد والمثابرة في الحياة الجديدة والاهتمام باكتساب المهارات العلمية والعملية معتبراً إياهم أبناء اليوم وطاقة العلم مستقبلاً، شاكراً أولياء الأمور على حسن التربية وتنشئة الأبناء التنشئة الدينية والمجتمعية السليمة، مقدماً شكره لجامعة جدارا وملتقى الثريا الثقافي التنموي على هذه اللفتة الإنسانية في تكريم أبناء منطقة غرب إربد مؤكداً لما لهذه اللفتات الإنسانية من دور كبير في التحفيز والإبداع.

 

من جانبه اشاد رئيس الملتقى بدور جامعة جدارا ودعمها لأبناء المجتمع المحيط بها ودورها المجتمعي في أن يكون علامة مضيئة في مسيرة العلم والمعرفة والإبداع للمساهمة في البناء والتنمية في مشهد حضاري نستشرف فيه المستقبل الذي يطمح اليه أردننا بلد العزة والفخار، والذي يعمل بجهدٍ دؤوب وعزم من أجل بناء الجيل القادم من شباب الوطن، والمساهمة في بناء النموذج الحضاري المشرق في ظل التحديات التي تمر بها المنطقة العربية.

 

مؤكدًا أن هذا الاحتفال بكوكبة من الطلبة المتفوقين الذين كرسوا سنين من حياتهم بالجهد والمثابرة وهم يلمسون طريق الهدى بالمذاكرة والتحصيل ليقطفوا ثمار جهدهم وليحققوا النجاح الذي سعوا إليه.

 

والقى الطالب أمير قديسات كلمة نيابة عن المتفوقين شكر فيها كل من ساهم في تنظيم هذا التكريم الذي يعطي الطالب المزيد من الطاقة الايجابية لإكمال المسيرة التعليمية بكل جد واجتهاد، معربًا عن سعادته وزملائه بهذا التقدير من قبل جامعة جدارا التي ما توانت يومًأ عن تقديم كل الدعم والمساندة لأبناء المجتمع المحيط بها عامة ولأهلي منطقة غرب إربد خاصة، متمنيَأ أن يكونوا عند حسن ظن أهاليهم ومعلميهم بهم.

 

وفي نهاية الحفل الذي تولى عرافته الدكتور خالد مياس من قسم اللغة العربية وآدابها سلم الدكتور المراشدة الطلبة المتفوقين الهدايا النقدية والعينية ودروع تذكارية للداعمين لهذا الحفل.