الحنيطي يقلّد كوكبة من ضباط الصف بميدالية مئوية الدولة

الحنيطي يقلّد كوكبة من ضباط الصف بميدالية مئوية الدولة
أخبار البلد -   أخبار البلد - رعى رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي، الثلاثاء، حفل تقليد ميدالية مئوية الدولة الأردنية الأولى، لكوكبة من ضباط صف القوات المسلحة الأردنية، في فندق القوات المسلحة.


ونقل اللواء الركن الحنيطي، خلال الحفل الذي حضره عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، تحيات ومباركة جلالة القائد الأعلى للمكرمين ولجميع منتسبي القوات المسلحة الأردنية، مؤكداً بأن نشامى الجيش العربي هم درع الوطن وسياجه المنيع، والجند الأوفياء المخلصين للوطن وقيادته الهاشمية، مبيناً أن ضباط الصف في القوات المسلحة الأردنية هم العامود الفقري والركيزة الأساسية في تنظيم تشكيلاتها ووحداتها.

وقال المساعد للإدارة والقوى البشرية العميد الركن علي الدومي: "إن الجميع في الذكرى المئوية الأولى لتأسيس الدولة الأردنية، يتطلعون إلى مسيرة حافلة بالمنجزات والخبرات العميقة، متجاوزين الصعوبات والتحديات، مبيناً أن العلاقة الوطيدة التي جمعت قيادته منذ اللحظة الأولى للتأسيس مع مختلف شرائح المجتمع الأردني كان لها الدور الأبرز في تأسيس وطنٍ يسوده الأمن والطمأنينة والعدالة".

وقال مدير التوجيه المعنوي العميد الركن طلال الغبين، في كلمة له: "نحتفل اليوم بتقليد ميدالية مئوية الدولة لكوكبة من ضباط الصف المميزين من مختلف صنوف القوات المسلحة الأردنية، الذين ساهموا في رفعة ونهضة تشكيلاتهم ووحداتهم في المجالات كافة، مما انعكس إيجاباً على احترافية ومهنية قواتنا المسلحة الباسلة، وقد أصبحت تحتل موقعاً متميزاً في المحافل الدولية كافة، وبرز ذلك من خلال المشاركات الاحترافية المختلفة على المستوى الدولي، والتي انعكست ايجاباً على ثقافة الجندي الأردني الذي أظهر صورةً مشرقةً لهذا الجيش العظيم، وتستمر مسيرة هذا الجيش مكللةً بالإنجازات العظيمة ويمضي وفياً لقيادته ويستمد تضحياته من شعاره الأزلي ( الله .. الوطن .. المليك)".

وقال وكيل قوة القوات المسلحة الأردنية، الوكيل أول سالم بني مصطفى: "يُعد ضباط الصف في القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، العصب الداعم للقيادة ضمن وحداتهم المختلفة فلهم أهميتهم وتأثيرهم في مساعدة قادتهم ووحداتهم في تحقيق وتنمية الكفاءة العسكرية والحفاظ على مستواها من خلال الأدوار والواجبات التي يمارسونها في السلم والحرب، وما هذا التكريم إلا خير شاهدٍ على اهتمام جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني بضباط صف وأفراد القوات المسلحة وبرهان ثقة ودعم القيادة العامة المتواصل لهم".

وكان جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبد الله الثاني، قد أنعم على القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، في غمرة احتفالات المملكة بذكرى الثورة العربية الكبرى، ويوم الجيش بوسام مئوية الدولة، تقديراً للجهود الكبيرة التي تبذلها القوات المسلحة في سبيل رفعة ونهضة الأردن والمحافظة على أمنه واستقراره على مدار مائة عام من تأسيس الدولة الأردنية.


 


 
 
شريط الأخبار أين وصلت التحقيقات في قضية "عين الماء رباط" يا مكافحة الفساد؟ بعد انخفاض مساحات الأبنية المرخصة في الأردن.. غوشة يحذر من تأثيرات كارثية على الاقتصاد والمواطنين الصحة العالمية تجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا قصص تفطر القلوب.. هكذا قتل الاحتلال آلاف الأجنة المجمدة في غزة الاحتلال يعتقل 30 فلسطينيا في الضفة الغربية تحذير لمزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية الحاج توفيق : تنظيم منتدى أعمال أردني -بحريني العام الحالي مواطنون يشكون تداخل ترددات الإذاعات الإسرائيلية مع الإذاعات الأردنية.. وهيئة الاتصالات توضح الداخلية تتلاعب بأعصاب أهالي معتقلي الرأي .. ولم يتم الإفراج إلا عن 15 شخصًا من أصل 65 أردنية عالقة في غزة تحت الدمار: "أمانة اللي بشوف الفيديو يخبر جلالة الملك والملكة" وفاة رجل أضرم النار في نفسه وسط نيويورك.. ماذا قال في بيان ما قبل الانتحار؟ إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة) مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة