الملاعب السعودية عصية على المنتخب الصيني

الملاعب السعودية عصية على المنتخب الصيني
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

يحط المنتخب الصيني رحاله بالأراضي السعودية للمرة الرابعة، عندما يلتقى نظيره السعودي مساء الغد، على ملعب مدينة الملك عبدلله بجدة، ضمن التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وتعد هذه المرة الأولى التي يلعب فيها المنتخبان بمدينة جدة، حيث لم يسبق أن التقيا سواء بملعب الأمير عبد الله الفيصل أو ملعب مدينة الملك عبد الله .

وسبق والتقى المنتخبان على الملاعب السعودية 4 مرات في 3 زيارات مختلفة، انتهت مباراتان بفوز الأخضر مقابل تعادلين، ولم تخسر السعودية على ملاعبها أمام الصين.

أول زيارة صينية كانت في عام 1994 على ستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، حيث خاض المنتخبان وديتان في غضون 3 أيام، وانتصر الأخضر في الأولى بهدف النجم الدولي سعيد العويران، ثم تعادلا في الثانية بهدف لمثله وكان العويران مسجل الهدف أيضا .

أمًا المرة الثانية التي زار فيها المنتخب الصيني السعودية فكانت في التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال فرنسا 1998 وانتهت المباراة التي جمعت المنتخبين حينها على ستاد الملك فهد بالتعادل بهدف لمثله، حيث تكفل النجم خالد مسعد بتسجيل هدف الصقور الخضر.

وغاب المنتخب الصيني عن الملاعب السعودية بعدها لمدة 15 عاما، ليعود مجدد لكن لمدينة الدمام عام 2013، ليلتقي المنتخب السعودي على أرضية ملعب الأمير محمد بن فهد ضمن التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2015، وانتهت المباراة بفوز الأخضر بهدفي فهد المولد ونايف هزازي مقابل هدف.

ويحتل المنتخب السعودي المركز الثاني بالعلامة الكاملة بعد ثلاث جولات، متساويا مع نظيره الأسترالي الذي يتفوق بفارق الأهداف، في حين تحتل الصين المركز قبل الأخير في المجموعة برصيد 3 نقاط من فوز وخسارتين.
شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل