بنزيما.. سلاح ريال مدريد في الكلاسيكو

بنزيما.. سلاح ريال مدريد في الكلاسيكو
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

يسعى ريال مدريد لمواصلة تفوقه على غريمه التقليدي برشلونة، خلال مواجهات الكلاسيكو، في أول لقاء بين الفريقين هذا الموسم في الليجا، على ملعب الكامب نو.

ولم يذق الميرنجي طعم الهزيمة في الكلاسيكو، منذ أكثر من عامين ونصف، حيث كان آخر انتصار للبارسا في مارس/آذار 2019 بهدف نظيف.

ويتصدر ريال مدريد، جدول ترتيب الليجا برصيد 17 نقطة، بينما يتواجد برشلونة في المركز التاسع برصيد 12 نقطة ويمتلك مباراة مؤجلة. 

تألق بنزيما 

يعيش الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، فترة ذهبية في مسيرته الكروية.

وقاد بنزيما، منتخب بلاده فرنسا، لحصد لقب دوري الأمم الأوروبية على حساب منتخب إسبانيا بالفوز بنتيجة (2-1).

وحصد بنزيما، جائزة أفضل لاعب في المباراة، إذ سجل هدف التعادل للديوك في اللقاء.

وعلى مستوى ناديه، ظهر بنزيما بأفضل انطلاقة له منذ انضمامه للميرنجي، وخلال 10 مباريات لعبها في مختلف المسابقات منذ بداية الموسم، نجح في تسجيل 10 أهداف وصنع 7 آخرين.

ويعتلي بنزيما صدارة هدافي الليجا برصيد 9 أهداف، بفارق 3 أهداف عن أقرب ملاحقيه ميكيل أويارزابال مهاجم ريال سوسييداد.

ويُعد الفرنسي حاليًا أهم لاعب في صفوف الميرنجي، رغم كونه من أكبر اللاعبين سنًا (33 عامًا)، إلا أنه تفوق بفارق كبير على كل الشباب في الفريق سواء بتسجيل أو صناعة الأهداف.

ويُعتبر أقرب منافس لبنزيما في هجوم الملكي، هو الشاب فينيسيوس جونيور، الذي سجل 5 أهداف وصنع 4 آخرين في مختلف المسابقات.  

فرصة ثمينة 

بنزيما الذي مر بفترات صعبة خلال السنوات الماضية، أصبح النجم الأول للملكي، وترشحه جماهير فريقه لحصد الكرة الذهبية لعام 2021.

ومع رحيل العديد من نجوم ريال مدريد وبرشلونة، أمثال رونالدو وميسي وراموس ونيمار وسواريز، بات الطريق مُمهدًا أمام الفرنسي ليُثبت جدارته.

ويملك بنزيما أرقاما متوسطة نوعًا ما في الكلاسيكو، حيث خاض 36 مباراة سابقة، وسجل 10 أهداف فقط وصنع 9 آخرين.

فهل يواصل بنزيما تألقه ويقود الميرنجي للفوز في الكلاسيكو للمباراة الرابعة على التوالي ويعقد موقف الغريم التقليدي؟
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان