فوز ثمين ومتأخر للمنتخب الأولمبي على اليمن

فوز ثمين ومتأخر للمنتخب الأولمبي على اليمن
أخبار البلد -   أخبار البلد - حقق المنتخب الأولمبي لكرة القدم فوزا متأخرا على نظيره اليمني 2-1 الجمعة، ضمن مباريات المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا بكرة القدم والتي تجري منافساتها في مدينتي الدمام والخبر بالمملكة العربية السعودية.
وبهذا الفوز، تقدم المنتخب لصدارة المجموعة مؤقتا برصيد 6 نقاط، بانتظار المباراة الثانية في المجموعة والتي تقام الليلة، بين عمان والكويت، وفي حال فازت عُمان، سينافس المنتخب الأولمبي على بطاقة التأهل إلى نصف النهائي والمخصصة لأفضل منتخب يحتل المركز الثاني في الدور الأول، أما في حال تعثرها، فإن المنتخب الأولمبي سيكون حينها قد حجز بطاقته إلى نصف النهائي كمتصدر للمجموعة.
الأردن 2 اليمن 1
انصب التفكير في البدايات على الجانب الدفاعي الممزوج بالهجمات، مع محاولات للسيطرة على منطقة العمليات، وتفعيل مقنن لتحركات الظهيرين لاستيعاب القدرات اليمنية في الهجوم السريع، والبحث عن تفريغ المساحات أمام طرفي المنتصف للتقدم بالواجبات الهجومية.
وقاد ابراهيم سعادة وحيدا منطقة العمليات في ظل تراجع واضح لخالد زكريا، مع تلقي الاسناد من دانيال عفانة من العمق الدفاعي، وتقدم محدد للظهيرين يوسف ابو الجزر وبسام دلدوم، وقاد عمر هاني ألعاب المنتخب الهجومية من ميسرة المنتصف، فيما كان أمين الشناينة يتقدم من الميمنة، ما مكن خالد صياحين للتقدم للمواقع الهجومية لاسناد عبدالله عوض الذي وقع فريسة قلبي دفاع اليمن ناصر القهوجي وحمزة صباح، فيما كان المنتخب اليمني يعتمد على سرعة الأداء والضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة، ما افقد لاعبي المنتخب الأولمبي السيطرة على الكرة في مشاهد عديدة.
المنتخب كان الطرف الأفضل من خلال الكرات البينية أو العرضية، وحتى الاستحواذ والانتشار، فيما كان المنتخب اليمني يلجأ لمباغتة الحارس أحمد الجعيدي، رغم تمركز عفانة ويزن عبدالعال في قلب الدفاع، وكاد هاني أن يتقدم للمنتخب عندما استقبل عرضية الشناينة وراوغ أكثر من لاعب وسدد كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس أسامة حيدر الذي تصدى لتسديدة أمين الشناينة على دفعتين.
ومن كرة عميقة من دفاعات المنتخب تركت عبدالله عوض ينسل خلف الدفاعات، ليتعثر من قبل الحارس حيدرـ فاحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها عوض بنجاح على يمين الحارس الهدف الأول للمنتخب في الدقيقة 35.
انتفض المنتخب اليمني وضغط صوب تحقيق التعادل الذي لم يتأخر كثيرا، فمن كرة ثابتة نفذها أحمد وجيه حاول الجعيدي إبعادها لتتهادى أمام عمر الداحي الذي سددها في المرمى هدف التعادل في الدقيقة 39.
حاول المنتخب إعادة التقدم، وضغط صوب حارس المرمى اليمني حيدر، لكنه اصطدم بدفاعات قوية متراصة، فجاء اللجوء للكرات العرضية، لذهب عرضية أبو الجزر باحضان الحارس حيدر، وتنتهي أحداث الشوط الأول المثير بالتعادل 1-1.
ودفع مدرب المنتخب أحمد هايل قبل صافرة الحصة الثانية بأوراق يزن النعيمات ومحمد عبدالمطلب وفضل هيكل عوضا عن عبدالله عوض وصياحين لتسريع وتيرة الألعاب الهجومية وملامسة شباك الحارس حيدر، فسدد هيكل كرة قوية بأحضان الحارس الذي سيطر على كرة أخرى من النعيمات.
المدرب اليمني دفع بورقتين هجوميتين عبر عبدالمجيد صبارة وأحمد ماهر، ورد هايل بورقة وسيم ريالات لزيادة الواجبات الهجومية، كون التعادل كالخسارة، فذهبت رأسية عبدالمطلب فوق المرمى.
اندفع المنتخب في الدقائق الأخيرة بحثا عن تحقيق هدف الفوز الذي تحقق في الدقيقة 87، عندما استقبل محمد عبدالمطلب كرة على مشارف الجزاء، سددها ارتطمت بأحد المدافعين وتابعت مسيرها للشبابك الهدف القاتل للمنتخب الاولمبي.
دوفع هايل بالبديل هادي الحوارني عوضا عن عمر هاني لتعزيز قدرات المنتخب الدفاعي واستهلاك مزيد من الوقت، لتنتهي المباراة بفوز ثمين للمنتخب الأولمبي.
شريط الأخبار القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني 15 إصابة بحادث سير مروع على طريق البحر الميت- صور الاتصالات الفلسطينية: انقطاع الإنترنت الثابت في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة بورصة عمان تغلق جلسة نهاية الأسبوع بنسبة إرتفاع 82% السجن 7 سنوات لرئيس لجنة زكاة اختلس ٤١٦ ألف دينار بعد تسجيل 92 حالة وفاة .. تحذير من تفشي فيروس قاتل في أوروبا ينتقل عن طريق البعوض أمين "الوحدة الشعبية" و"حشد" والنائب العرموطي يتحدثون حول آفاق المرحلة القادمة وتداعياتها الانتخابية