اقتحامات للاقصى وشرطة الاحتلال تمنع فلسطينيين من الصلاة فيه

اقتحامات للاقصى وشرطة الاحتلال تمنع فلسطينيين من الصلاة فيه
أخبار البلد -   أخبار البلد - منعت شرطة الاحتلال الإسرائيلية مصلين من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، من التوجه إلى المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، فجر الثلاثاء.

واوضحت الهيئة الاسلامية العليا في القدس، ان قوات من شرطة الاحتلال ووحدة "حرس الحدود" التابعة لها، أوقفت حافلات عدة متوجهة من أراضي 48 إلى المسجد الأقصى المبارك، كما وثق شريط فيديو بثه ناشطون فلسطينيون عملية ايقاف الشرطة لحافلات المصلين وتفتيشهم تفتيشا كاملا.

وبينت الهيئة، ان ما يجري من استباحة اليهود للمسجد الأقصى المبارك، أمر عدواني غير مسبوق، وخاصة رفع العلم الإسرائيلي والنفخ بالبوق، وأداء صلوات تلمودية في باحات الأقصى بحجة الأعياد المتعددة والمتتابعة.

وأكد مصلون آخرون من أم الفحم، إن الشرطة الاسرائيلية منعتهم من الدخول لأداء صلاة الفجر في المسجد الأقصى عبر باب السلسلة.

وأطلق ناشطون من القدس والأراضي المحتلة عام 48 دعوات لشد الرحال إلى المسجد الأقصى والرباط فيه، ردا على اقتحامات المستوطنين والانتهاكات الخطيرة التي يتعرض لها. الى ذلك، اقتحم مستوطنون متطرفون يهود الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقال شهود عيان لمراسل وكالة الانباء الاردنية(بترا) في رام الله، إن مستوطنين اقتحموا باحات الأقصى عبر باب المغاربة على شكل جماعات، وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية في المنطقة الشرقية من المسجد الاقصى، كما نفذوا جولات مشبوهة في باحاته بحماية وحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي.

من جهة اخرى، اشار شهود العيان الى ان عناصر من شرطة الاحتلال اعتدوا بالضرب على شاب في باحات الأقصى، ومنعوه من الصلاة، قبل أن يعتقلوه ويقتادوه إلى منطقة باب السلسلة.

وعلى نفس الصعيد، وضمن مبادرة رباط الحمائل، دعت العديد من العائلات المقدسية أفرادها للتوجه إلى الأقصى والرباط فيه، كما أطلقت دعوات مشابهة لشد الرحال إلى الأقصى من أم الفحم والعديد من البلدات العربية في أراضي 48.

من جهتها، أدانت القائمة العربية المشتركة في بيان اليوم، استمرار الانتهاكات اليوميّة الخطيرة للمسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة وبوتيرة تصاعدية غير مسبوقة.

يذكر ان المسجد الأقصى يتعرض لاقتحامات يومية من قبِل المستوطنين، تزداد خلال فترة الأعياد اليهودية، إذ يقوم خلالها مئات المستوطنين باقتحام الأقصى مرات عدة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال والوحدات التابعة لها.
 
شريط الأخبار منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل مستشفى الكندي يهنئ بزيارة صاحب السمو الأمير الكويتي إلى الأردن "فينيكس العربية القابضة" تعقد إجتماعها العمومي العادي وتصادق على بياناتها الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الاربعاء .. تفاصيل المحكمة تطلق الرصاصة الأخيرة .. "أموال انفست" للتصفية ووضع اليد على موجوداتها والمساهمون "منه لله اللي كان السبب" المعايطة: جاهزون للعملية الانتخابية والتعامل مع سيرها والإعلان عن نتائجها بكل شفافية ارتفاع عدد الجنسيات التي تقصد المملكة لإجراء عمليات السمنة إلى 72 جنسية المستقلة للانتخاب تعلن إجراء الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل مصير النواب والحكومة بعد صدور الأمر الملكي باجراء انتخابات الأسماء النهائية لرؤساء مجالس المحافظات كسر قرار وزير الداخلية في "جمعية متقاعدي الضمان" وآراء مختلفة حول قانونية القرار