حبس مساعد أمين عام سابق عامين كاملين بسبب التزوير

حبس مساعد أمين عام سابق عامين كاملين بسبب التزوير
أخبار البلد -  
أخبار البلد ـ دانت محكمة صلح جزاء عمان، مساعد أمين عام سابق يعمل في إحدى الهيئات المستقلة، وقررت حبسه لمدة عامين كاملين بسبب تزوير عقد استخدام عمله السنوي وقيامه برفع مدته من سنة واحدة إلى ست سنوات.

وصدر قرار المحكمة، اليوم الأحد، في جلسة علنية، برئاسة القاضي الدكتور عدي الفريحات، بعد أن انتهت مراحل المحاكمة، والتي استمعت فيها المحكمة لتسعة شهود قدمتهم النيابة العامة ثم استمعت لوكيل الدفاع عن المتهم.

وتابعت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) على مدار الأشهر الماضية ثماني جلسات محاكمة للمتهم في القضية، والتي انتهت بجلسة اليوم، وصدر فيها الحكم وجاهيا قابلا للاستئناف أمام المحكمة المختصة.

وأدين المتهم بالتهمة المسندة إليه، وهي جنحة التزوير في مصدقة رسمية واستعمالها، وتضمينه قيمة النفقات الإدارية والقضائية التي رافقت القضية.

وتتلخص وقائع القضية بقيام المتهم باصطناع عقد عمل له لمدة ست سنوات في إحدى الهيئات المستقلة الرسمية، رغم أن عقده يجدد لمدة سنة واحدة فقط.

وجهز المتهم عقدا جديدا مدته ست سنوات، وآخر رسميا لمدة سنة، واستطاع تضليل الأمين العام السابق للمجلس في آخر أيام خدمته، والحصول على توقيع له على العقد غير الرسمي الذي تبلغ مدته ست سنوات من ضمن العقود التي جددت، وبالتالي أصبح لدى المتهم عقدان من العمل؛ احدهما لمدة ست سنوات واحتفظ به بمكتبه، والآخر رسمي لمدة سنة وأخذ مراحله القانونية كاملة.

وقرر المجلس إنهاء خدمات المتهم لكنه قال للمجلس، إن العقد مدته ست سنوات ولا يمكن إنهاؤه، وعليه شكلت لجنة تحقيق بهذه القضية وتحويلها إلى القضاء الذي توصل إلى قناعة بإدانة المتهم بعد التدقيق في بينات ملف القضية بشكل كامل.
 
شريط الأخبار ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده