انطلاق فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للصيدلي في مستشفى الكندي

انطلاق فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للصيدلي في مستشفى الكندي
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

تحت رعاية معالي الدكتور علي حياصات مدير عام مستشفى الكندي وبحضور سعادة الدكتور زيد الكيلاني نقيب الصيادلة انطلقت اليوم في مستشفى الكندي فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للصيدلي تحت شعار (( الصيدلي مؤتمن على صحتك )) والذي يصادف في الخامس والعشرين من شهر ايلول من كل عام والذي اعتمده الاتحاد الدولي الدوائي بصفته الهيئة العالمية التي تضم اكثر من اربعة ملايين صيدلي وعالم صيدلاني في العالم .

ويأتي هذا اليوم العالمي للاحتفال بالصيادلة لعطائهم اللامتناهي ودعمهم المتواصل للمجتمع وبهدف توعية المجتمع بدور الصيادلة وتشجيع المشاريع التي تدعم الصيادلة والقاء الضوء على اهمية ودور الصيادلة كجزء لا يتجزأ من منظومة الرعاية الصحية اضافة الى دورهم الاساسي في النهوض بالرعاية الصحية .

وبينت الدكتورة عبير عويضة مديرة الصيدلة في مستشفى الكندي اهمية الصيدلي في المجتمع والدور الاساسي الذي يلعبه الصيدلي في تحسين الخدمة الصحية من خلال خدمة ومساعدة المرضى وارشادهم حول الاستخدام الامثل للدواء لضمان الحصول على فائدة علاجية بالتعاون مع جميع اعضاء الطاقم الطبي .

واشتملت فعاليات الاحتفال اقامة محاضرات متنوعة عن مواضيع الانفلونزا وطرق علاجها والوقاية منها ، الفيتامينات كالحديد وفيتامين ب12 واسباب النقص والعلاج ، ومشاكل البشرة وسقوط الشعر .

وتم خلال الاحتفال تجديد حلف القسم من الصيادلة وتوزيع عينات مجانية غير دوائية وارشادات للمرضى والزوار والمراجعين .
ومن الجدير بالذكر بأن مستشفى هو مستشفى عام يضم كافة الاختصاصات الطبية ومراكز متخصصة في جراحة السمنة وجراحة التجميل وشفط الهون وجراحة الاوعية الدموية ومركز الاخصاب وتفتيت الحصى والاشعة التداخلية والكشف عن السرطانات ( سرطان الثدي ) وعمليات زراعة الاعضاء وعمليات القسطرة والقلب المفتوح ووحدة تنظير الجهاز الهضمي والقنوات المرارية واحدى عشرة غرفة عمليات متخصصة للعمليات الكبرى وقسم خاص للاسعاف والطوارئ باحدث الاجهزة وسيارات اسعاف حديثة .

شريط الأخبار الاحتلال يوافق على جولة جديدة من محادثات الهدنة في غزة استشهاد فلسطينية وأطفالها الستة إثر قصف بمحيط مجمع الشفاء افتتاح سوق الجمعة الرمضاني في الأغوار الجنوبية شكر وتقدير و عرفان لعشائر الطروانة من عشيرة المحادين القيسي ينعى الفريق أول طارق علاء الدين مسيرات وفعاليات تعم محافظات المملكة نصرة لغزة 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب