الشريط الإعلامي

ميسي يخلد إرثه بخطوة تاريخية

آخر تحديث: 2021-08-06، 12:39 am
أخبار البلد -
 
سيمتلك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مجموعته الخاصة من NFT (رمز غير قابل للاستبدال)، وهي أصول رقمية تستخدم تقنية "بلوك تشين" لضمان حصريتها وصحتها.
 

وأنشأ المصمم الرقمي BossLogic، المعروف بعمله مع شركة استوديوهات مارفل وديزني للإنتاج السينمائي، هذه المجموعة الرقمية التي ستعكس النجاحات العظيمة التي حققها ليونيل ميسي في مسيرته.

وستُطرح هذه النسخة الحصرية للبيع، في نهاية شهر أغسطس/آب الجاري، على منصة تشين إثيرنيتي، التي توصلت إلى اتفاق مع ليونيل ميسي بفضل تعاون وكالة ISL، حسبما أعلنت الشركتان في بيان لهما.

وأصبحت الأصول الرقمية NFT المنتج الأسرع نموًا في مجال تقنية بلوك تشين، ففي مارس/آذار الماضي تم بيع مجموعة صور لـ Beeple مقابل 69 مليون دولار (نحو 58 مليون يورو)، ما يجعلها أغلى مجموعة NFT تم بيعها حتى اليوم.

وهناك أساطير أخرى كمحمد علي وبيليه، كانوا ضمن أبطال مجموعات إثرنيتي، لكن المنصة تعتقد أن إصدار NFT الخاص بميسي سيكون "الأكثر انتظارًا بين جميع المشجعين وهواة الاقتناء".

وقال نيك روز، الرئيس التنفيذي لتشين إثيرنيتي: "ستكون مجموعة تاريخية ونتطلع إلى إتاحتها للجماهير.. نحن مقتنعون بأنها ستحطم جميع الأرقام القياسية لـ NFT في الرياضة".

وأكد مارك ساجارا، العضو الإداري بـ NFT، أن "مجموعة NFT الخاصة بميسي هي وسيلة لتخليد ونشر إرثه".

وأضاف أليكس إسيرن، الرئيس التنفيذي لـ NFT، أنهم "متواجدون في الولايات المتحدة منذ شهور لمشاهدة قوة مجموعات NFT، وأنهم يريدون تحقيق شيء رائع وفريد من نوعه مع ميسي".