مناصب بالتنفس الإصطناعي .. نذير عبيدات بين الأكسجين وثاني أكسيد الكربون !

مناصب بالتنفس الإصطناعي .. نذير عبيدات بين الأكسجين وثاني أكسيد الكربون !
أخبار البلد -  
أخبار البلد ـ خاص 

 

"هل سرع حريق مستودع الأخشاب في الجامعة الأردنية في رحيل رئيسها عبدالكريم القضاة؟" .. السؤال الطاغي على عقل كل من تابع قرار الحكومة بتعيين 7 رؤساء جدد للجامعات الرسمية، منها الجامعة الأردنية والتي شكل اسم رئيسها الجديد صدمة للرأي العام وهو وزير الصحة السابق نذير عبيدات.

ويعرف أن موقع رئيس الجامعة لا يعتبر على أنه مجرد وظيفة؛ فذلك يراد بالقرار الجديد تجديد الأفكار والاستراتيجيات التعليمية في هذه المناصب والتي تنعكس على المنظومة التعليمية الجامعية في الجامعات الرسمية، وهذا الأمر إيجابي يعكس الاهتمام في رفع كفاءة رؤساء الجامعات من خلال  تغير النهج الفكري بضخ دماء جديدة.

فيما الأسم المختار لتولي مقاليد رئاسة الجامعة الأردنية، حمل عديد من علامات الإستفهام كون نذير عبيدات اسم حمل المسؤوليات واستقال من منصبة كوزير للصحة على إثر فاجعة انقطاع الأكسجين في مستشفى السلط الحكومي، والقصد في استحضار الفاجعة التي هز الشارع ليس الإساة للوزير السابق عبيدات، حيث إنه طبيب كفؤ لا غبار عليه إنما قدرته على الإدارة حين توليه لمنصب حساس ليست بالقدر المطلوب والشاهد هنا واضح جدًا.

ويبدو أن حريق مستودع الأخشاب في الجامعة الأردنية سرع في التخلي عن رئيسها القضاة، مما سرع أيضًا في انتقاء خلفه عبيدات الذي انقطع بعهده الإدراي الأكسجين عن مرضى كوفيد_ 19 ونتج عنه وفيايات من الأردنيين.

ويرى مراقبون أن مجلس التعليم العالي تغاضى عن المسؤولية التي تحملها عبيدات، وقررت مكافأته وتسليمه مقاليد الجامعة الأردنية إستنادًا على تزكيات حكومية رفيعة المستوى، وبذلك يكون عبيدات قد خفق في مد الأكسجين للمستشفيات لكنه سوف ينجح في كبح جماح ثاني أكسيد الكربون في الجامعة الأردنية، لكن هل هناك برهان على نجاح الرؤية أم هي مجرد جائزة ترضية منحت لنذير عبيدات؟.

مجلس التعليم العالي كان نظر سابقًا في تقييم رؤساء الجامعات السبعة الذين مضى على توليهم رئاسة الجامعة أكثر من عام. والجامعات التي خضع رؤساؤها للتقييم هي الأردنية، اليرموك، العلوم والتكنولوجيا، آل البيت، الحسين بن طلال، الطفيلة التقنية، والألمانية الأردنية، وقرر المجلس حينها اعفاء رئيسي جامعتي اليرموك زيدان كفافي، والحسين بن طلال نجيب ابو كركي، وقرر الإبقاء على بقية رؤساء الجامعات في مواقعهم.
شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل