المياه تردم بئر مخالف في منطقة وادي السير لبيع صهاريج مياه مخالفة بكميات تزيد على 500 متر مكعب يوميا

المياه تردم بئر مخالف في منطقة وادي السير لبيع صهاريج مياه مخالفة بكميات تزيد على 500 متر مكعب يوميا
أخبار البلد -   أخبار البلد -
 
نفذت وزارة المياه والري/ سلطة المياه حملة بالتعاون والتنسيق مع مدعي عام غرب عمان ومديرية الامن العام / قوات الدرك ومركز امن البيادر على منطقة وادي السير  لضبط اعتداءات وحفر ابار مخالفة وبيع مياه مخالفة وغيرمطابقة للمواصفة بواسطة الصهاريج يتم بيعها من الابار المخالفة حيث تم ضبط بئر مخالف مخفي داخل مزرعة في منطقة حي المدق / وادي السير بالقرب من محطة مياه وادي السير وتم ردم البئر المخالفة ومصادرة المضبوطات وحجزها واعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة .
 
وبالتفاصيل اكدت الوزارة / سلطة المياه ان حملتها الهادفة لحماية وتوفير كل قطرة ماء للمواطن الاردني من خلال منع جميع الاعتداءات وحفر الابار المخالفة وفصل الخطوط المعتدية على شبكاتها الرئيسية والفرعية مستمرة بفاعلية مبينة ان الحملة وبناء على معلومات بوجود ابار مخالفة مجددا في منطقة وادي السير تم التنسيق من خلال المنسق الامني مع المدعي العام والامن العام ومركز امن البيادر وقوات الدرك حيث داهمت قوة أمنية في ساعة مبكرة من صباح الاربعاء 4/8/2021 وبالكشف على الواقع  تم التأكد من وجود حفر بئر مخالف محفور على عمق (15) متر وعليه مضخات غاطسة عدد (2) قطر كل منها 2 انش وموصول بالكهرباء معدة لغايات تعبئة الصهاريج بطريقة مخالفة لقانون سلطة المياه رقم 18 لسنة 1988 من خلال ماتور قطر 3 انش لتعبئة بركة  بطاقة تزيد على (500) متر مكعب يوميا ، حيث يتم تعبئة المياه منهما يوميا لعشرات الصهاريج المخالفة داخل المزرعة بالقرب من محطة مياه وادي السير التابعة لسلطة المياه والتي تعد احد المصادر الرئيسية لضخ مياه الشرب للمواطنين دوريا وتم اعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة ليتم تحويلها للمدعي العام لاستكمال التحقيق وضبط المخالفين  .
واضافت ان الطواقم الفنية والامنية ستواصل تنظيم حملة لضبط الصهاريج التي تعبىء من المنطقة بطريقة مخالفة في منطقة وادي السير حيث سيتم حجز اي صهاريج مخالفة  وضبط اصحابها وتحويلهم للجهات المسؤولة لاتخاذ العقوبات بحق المخالفين .
وشددت الوزارة على انها ستواصل ملاحقتها بالتعاون كافة الاجهزة الرسمية جميع المعتدين الذين يقومون بحفر الابار دون ترخيص وبيع المياه دون الحصول على ترخيص من سلطة المياه صونا لحقوق المواطنين وحماية مقدرات المياه داعية الاخوة المواطنين والاخوات الى الابلاغ عن اي عملية بيع مياه بالصهاريج غير المرخص خاصة في مناطق وادي السير كونها غير مطابقة للمواصفة وبالتالي تشكل خطرا على السلامة العامة وصحة المواطنين .
شريط الأخبار مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر الناشطة سميرة الخطيب والمتعثرون يثمنون قرار الملك بشمول جرائم الشيكات بالعفو العام غرف الصناعة تطالب باشتراط اسقاط الحق الشخصي للعفو عن مصدري الشيكات مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب.. وتوقعات ببدء تطبيقه الأسبوع المقبل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الأسبوع .. تفاصيل الاحتلال يغلق معبر الكرامة أمام المسافرين مع الأردن مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة